facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خصائص الحيوانات الصحراوية


29-05-2023 12:05 PM

عمون - الحيوانات الصحراوية تتمتع بخصائص مميزة تمكنها من التكيف مع البيئة الصحراوية القاسية. إليك بعض الخصائص البارزة للحيوانات الصحراوية:

1. التكيف مع الجفاف: تتمتع الحيوانات الصحراوية بقدرة على التكيف مع نقص الماء في البيئة الصحراوية. فبعضها يستطيع تخزين الماء في أجسادها لفترات طويلة، مثل الإبل والجمال. وهناك أيضًا حيوانات صحراوية تتكيف بشكل أفضل مع قلة الماء، مثل الحيوانات القاشعة والبرمائية الصحراوية.

2. القدرة على تحمل درجات الحرارة العالية: تتحمل الحيوانات الصحراوية درجات الحرارة العالية التي تسود في الصحارى. تكون لديها طرق للتبريد، مثل التنفس السريع وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترات النهار الحارة. كما تتكيف أجسادها بطرق مثيرة للدهشة مثل البقاء في الظل وتراقب المواقع الرطبة والتعايش مع المؤويات الطبيعية.

3. قدرة التغذية المحدودة: تعتمد الحيوانات الصحراوية على نظام غذائي يتسم بالقدرة على الاستفادة من المصادر الغذائية المحدودة في الصحراء. تكون بعضها آكلة العشب والأعشاب الصحراوية المتنازعة، في حين يكون البعض الآخر آكل للأوراق والجذور أو مفترسًا للحشرات والصغار الأخرى.

4. التنكر والتمويه: تعتمد بعض الحيوانات الصحراوية على القدرة على التنكر والتمويه للبقاء في البيئة الصحراوية. فهي تتمتع بتلوين يساعدها على الدمج مع الرمال والصخور والنباتات المحيطة، مما يحميها من الاكتشاف والاعتداء.

هذه بعض الخصائص العامة للحيوانات الصحراوية، ومن المهم ملاحظة أنها قد تختلف بين أنواع الحيوانات المختلفة وطبيعة بيئتها الصحراوية المحددة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :