facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما أسباب النوم بعد الأكل؟


29-05-2023 11:23 AM

عمون - هناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالنعاس بعد تناول الطعام، وتشمل ما يلي:

1. عملية الهضم: بعد تناول وجبة كبيرة، يبدأ الجهاز الهضمي في العمل على تفكيك الطعام وامتصاص العناصر الغذائية. يتطلب هذا العمل الهضمي جهدًا من الجسم، وقد يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى الجهاز الهضمي وتخفيض تدفق الدم إلى الدماغ، مما يسبب الشعور بالنعاس.

2. السكريات والكربوهيدرات: تناول السكريات والكربوهيدرات البسيطة (مثل الحلويات والمخبوزات الغنية بالسكر) يرفع مستوى السكر في الدم بشكل سريع، مما يؤدي إلى زيادة إفراز الأنسولين والتراجع السريع لمستوى السكر في الدم، وهذا يمكن أن يسبب النعاس.

3. توازن السوائل: قد يؤدي تناول وجبة ثقيلة وغنية بالصوديوم إلى زيادة التوازن الصوديوم-بوتاسيوم في الجسم، وهذا التوازن المعدل يمكن أن يسبب النعاس.

4. العوامل النفسية: بعض الأشخاص يشعرون بالنعاس بعد تناول الطعام بسبب العوامل النفسية، مثل الشعور بالراحة والاسترخاء بعد الوجبة أو الجو المريح في المكان الذي تتناول فيه الطعام.

من الجيد أن تتناول وجبة خفيفة ومتوازنة قبل النوم، وتجنب تناول الوجبات الثقيلة والدهنية قبل النوم للمساعدة على منع الشعور بالنعاس الزائد. كما ينصح بممارسة النشاط البدني بعد الوجبة لتعزيز الاستيقاظ والتركيز.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :