facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أشهر الكنوز في العالم


29-05-2023 10:52 AM

عمون - هناك العديد من الكنوز المشهورة في العالم، وتتنوع هذه الكنوز من حيث قيمتها التاريخية والثقافية والمادية. إليك بعض الأمثلة على أشهر الكنوز في العالم:

1. كنوز الفراعنة في مصر: تشتهر مصر بكنوز الفراعنة التي تم اكتشافها في الأهرامات والمقابر الملكية. ومن بين الكنوز المشهورة نجد قناع توت عنخ آمون الذهبي وكنز الملك توت عنخ آمون.

2. كنوز توتنكامون في الإمبراطورية الإنكا في بيرو: تعد كنوز توتنكامون واحدة من أشهر الاكتشافات الأثرية في التاريخ. وتضم الكنوز الذهبية والأثاث والتحف الفنية التي عثر عليها في مقبرة توتنكامون في مدينة ماتشو بيتشو.

3. كنز القراصنة الكاريبي: تعد المياه المحيطة بالبحر الكاريبي مكانًا للعديد من الكنوز الضائعة للقراصنة في القرون السابقة. وتشتهر جزيرة ترتوجا في جزر البهاما بأسطورة كنز القراصنة الشهيرة.

4. كنز الإكسبيديشن في لوسيتانيا: تم اكتشاف حطام السفينة البريطانية "لوسيتانيا" التي غرقت في عام 1915 قبالة ساحل إيرلندا. وقد تم استرداد العديد من الكنوز الثمينة مثل المجوهرات والعملات الذهبية.

5. كنوز الفرسان الهولنديين: يشتهر الفرسان الهولنديون بالكنوز المخبأة في القرون الوسطى. يُعتقد أنهم قد أخفوا العديد من الكنوز، مثل اللوحات الفنية والمجوهرات، في أماكن مختلفة في هولندا.

6. كنوز القصور والقلاع الملكية: توجد العديد من الكنوز في القصور والقلاع الملكية حول العالم. وتشمل هذه الكنوز المجوهرات الثمينة والأعمال الفنية والتحف التاريخية التي تم جمعها على مر العصور.

تذكر أن هذه مجرد بعض الأمثلة على الكنوز الشهيرة، وهناك العديد من الكنوز الأخرى المثيرة في مختلف أنحاء العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :