facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من أول قائد مسلم حارب الفرس


28-05-2023 04:50 PM

عمون - أول قائد مسلم حارب الفرس كان خالد بن الوليد بن المغيرة القرشي، المعروف أيضًا باسم خالد بن الوليد. خالد بن الوليد كان أحد أعظم القادة العسكريين في الإسلام ولعب دورًا بارزًا في الفتوحات الإسلامية في العصور الأولى للإسلام.

خالد بن الوليد قاد الجيش المسلم في العديد من المعارك ضد الفرس في الفترة بين عام 633 و 634 ميلاديًا خلال الفتوحات الإسلامية. واشتهر بقدرته العسكرية الاستراتيجية والقيادية الرائعة وتميزه في التكتيكات الحربية. حققت قواته العديد من الانتصارات الهامة على الفرس، مما ساهم في توسيع نفوذ الإسلام في المنطقة.

من أبرز المعارك التي قادها خالد بن الوليد ضد الفرس، معركة الأواصر في عام 633 ميلاديًا ومعركة اليرموك في عام 636 ميلاديًا. هذه المعارك كانت حاسمة في تأكيد السيطرة الإسلامية على المنطقة وإسقاط الحكم الفرسي.

بفضل قيادته العسكرية الماهرة ونجاحاته في مواجهة الفرس، يُعتبر خالد بن الوليد واحدًا من أعظم القادة العسكريين في التاريخ الإسلامي وترك بصمة كبيرة في توسيع الأراضي الإسلامية ونشر الإسلام في المنطقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :