facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معلومات عامة عن البرازيل


28-05-2023 04:37 PM

عمون - البرازيل هي أكبر دولة في أمريكا اللاتينية وخامس أكبر دولة في العالم من حيث المساحة. إليك بعض المعلومات العامة عن البرازيل:

1. المساحة والموقع: تقع البرازيل في أمريكا الجنوبية وتمتد عبر مساحة تزيد عن 8.5 مليون كيلومتر مربع. تحدها الأطلسي المحيط الشرقي وتشترك في الحدود مع عدة دول بما في ذلك الأرجنتين وبوليفيا وباراجواي وبيرو وفنزويلا.

2. العاصمة: العاصمة الرسمية للبرازيل هي برازيليا، ولكن المدينة الأكثر شهرة والأكثر سكانًا هي ريو دي جانيرو.

3. اللغة: اللغة الرسمية في البرازيل هي البرتغالية.

4. الثقافة والتنوع الثقافي: تعتبر البرازيل مزيجًا ثقافيًا متنوعًا نتيجة لتأثير العديد من الشعوب والثقافات المختلفة. تشتهر البرازيل بموسيقاها الرائعة ورقص السامبا والكارنفال الشهير الذي يقام سنويًا في ريو دي جانيرو.

5. الطبيعة والمناظر الطبيعية: تتميز البرازيل بتنوع طبيعي رائع، حيث تضم الأمازون واحدة من أكبر الغابات المطيرة في العالم وشلالات إيغواسو وجبال الأنديز وشواطئها الخلابة على المحيط الأطلسي.

6. الاقتصاد: تعتبر البرازيل إحدى الاقتصادات الكبرى في العالم وتتميز بقطاعات متنوعة مثل الزراعة والصناعة والخدمات. وتعد صناعة السيارات والتعدين والزراعة والطاقة من أبرز القطاعات الاقتصادية في البلاد.

7. الرياضة: تعد كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في البرازيل، وتُعتبر الفرقة الوطنية البرازيلية واحدة من أنجح المنتخبات في تاريخ كرة القدم.

هذه بعض المعلومات العامة عن البرازيل، وهناك الكثير لاكتشافه واستكشافه في هذه الدولة الرائعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :