facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي مدينة المائة باب؟


28-05-2023 04:33 PM

عمون - مدينة المائة باب، المعروفة أيضًا باسم "مدينة البوابات"، هي مدينة تاريخية في الصين تُعرف بأعدادها الكبيرة من الأبواب والأبراج الدفاعية. تقع هذه المدينة في مقاطعة شانشي في شمال الصين.

اسم "مدينة المائة باب" يعود إلى العصور القديمة عندما كانت المدينة محاطة بأجداد سور دفاعي وتحتوي على مئات الأبواب والأبراج. وتُعتبر هذه الأبواب والأبراج معلمًا هندسيًا فريدًا يُبرز المهارات المعمارية القوية والاهتمام بالدفاع والأمن.

واحتفظت مدينة المائة باب ببعض من أبراجها وأبوابها القديمة، وتُعد وجهة سياحية شهيرة حيث يتمكن الزوار من استكشاف تاريخ الصين والاستمتاع بالمعمار القديم والمشاهد الجميلة.

يجب الإشارة إلى أنه قد يكون هناك أكثر من موقع معروف باسم "مدينة المائة باب" في مختلف أنحاء العالم، ولكن الإشارة الشائعة لهذا المصطلح تكون في الصين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :