facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو التطرف السياسي؟


28-05-2023 04:15 PM

عمون - التطرف السياسي هو ظاهرة تتعلق بتبني أفكار ومواقف سياسية متطرفة ومتشددة تفوق حدود الديمقراطية وتنتهك قيم الحوار والتسامح والاحترام المتبادل. يتميز التطرف السياسي بالرفض المطلق للتوافق والاعتراض على الآراء المختلفة، ويمكن أن يترتب عليه تبني استراتيجيات وأفعال عدائية وعنفية لتحقيق الأهداف السياسية المتطرفة.

تشمل أشكال التطرف السياسي تنظيمات وجماعات سياسية متطرفة تتبنى أفكارًا متشددة وتسعى لتحقيقها بأي وسيلة، بما في ذلك العنف والإرهاب. قد يكون للتطرف السياسي تأثير سلبي على الاستقرار السياسي والاجتماعي للدول والمجتمعات، ويمكن أن يؤدي إلى انعدام الثقة وتفاقم الصراعات والانقسامات.

من الأمور الهامة لمكافحة التطرف السياسي هي تعزيز الحوار والتفاهم بين الأطراف المختلفة، وتعزيز القيم الديمقراطية وحقوق الإنسان، وتوفير فرص التعليم والتشغيل والمشاركة السياسية لجميع أفراد المجتمع. كما يلعب الوعي العام والتثقيف السياسي دورًا هامًا في مواجهة التطرف السياسي وتعزيز المجتمعات المتسامحة والمتنوعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :