facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خطورة الشخصية النرجسية


28-05-2023 02:59 PM

عمون - الشخصية النرجسية هي حالة نفسية تتسم بالتضخم الشديد للثقة بالنفس والتفكير الشامل في الذات، والتعامل الانغماسي مع الآخرين. قد تكون للشخصية النرجسية تأثيرات سلبية على الصحة العقلية والعلاقات الشخصية والاجتماعية، ومن بين الخطورات الشائعة للشخصية النرجسية يمكن ذكر الآتي:

1. انعدام العواطف والتعاطف: قد يفتقر الأشخاص ذوو الشخصية النرجسية إلى القدرة على فهم ومشاركة مشاعر الآخرين والتعاطف معهم، مما يؤثر سلبًا على العلاقات الشخصية والاجتماعية.

2. اهتمام مفرط بالذات: يميل الأشخاص ذوو الشخصية النرجسية إلى التركيز الشديد على أنفسهم واحتياجاتهم الشخصية وتحقيق طموحاتهم الذاتية دون الاهتمام بالآخرين.

3. تلاعب واستغلال الآخرين: يستخدم الأشخاص ذوو الشخصية النرجسية الآخرين لتحقيق مصالحهم الشخصية ويميلون إلى تلاعبهم واستغلالهم بدون أي أسف أو توجس.

4. التفاخر والتباهي: قد يتصف الأشخاص ذوو الشخصية النرجسية بالتفاخر المفرط بإنجازاتهم ومواهبهم ويسعون إلى إظهار أنفسهم بشكل مبالغ فيه أمام الآخرين.

5. انعدام التعاون والعمل الجماعي: يميل الأشخاص ذوو الشخصية النرجسية إلى التفضيل الشخصي وعدم القدرة على العمل الجماعي والتعاون مع الآخرين، مما يؤثر على العمل الجماعي والفرق والمجموعات التي ينتمون إليها.

6. الضعف في التعامل مع الانتقادات: يعاني الأشخاص ذوو الشخصية النرجسية من صعوبة في التعامل مع الانتقادات أو التوجيهات السلبية، حيث يمكن أن يتفاعلوا بشكل عدواني أو يرفضوا قبولها.

من المهم أن يتم التعامل مع الشخصية النرجسية بحذر وعقلانية، وقد يتطلب الأمر الاستعانة بمساعدة متخصصة في المجال النفسي للتعامل مع التحديات والصعوبات التي قد تنشأ نتيجة لهذه الشخصية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :