facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسباب التسرب المدرسي


28-05-2023 02:57 PM

عمون - التسرب المدرسي يشير إلى حدوث انقطاع أو ترك الطلاب للتعليم دون إكمال تعليمهم الرسمي. وهناك عدة أسباب قد تؤدي إلى حدوث التسرب المدرسي، وتشمل:

1. العوامل الاقتصادية: قد يكون الفقر وعدم توفر الامتيازات الاقتصادية الأساسية، مثل الطعام والإسكان اللائق والرعاية الصحية، هي أحد الأسباب الرئيسية للتسرب المدرسي.

2. العوامل الاجتماعية والثقافية: تعد العوامل الاجتماعية والثقافية مثل التمييز والتمييز الاجتماعي والعرقي والثقافات التقليدية وتحيزات النوع الاجتماعي أسبابًا محتملة للتسرب المدرسي.

3. العوامل الأسرية: قد تؤثر الظروف الأسرية الصعبة مثل العنف المنزلي والإهمال وقلة الدعم الأسري وعدم التواصل الجيد بين الأفراد في الأسرة على استمرارية تعليم الأطفال.

4. جودة التعليم والمدرسة: إذا كانت جودة التعليم ضعيفة والمدارس غير مناسبة أو غير متاحة بشكل كافٍ، فقد يكون من الصعب على الطلاب الاستمرار في التعليم.

5. العوامل الصحية: يمكن أن تؤثر الأمراض والإعاقات الصحية على قدرة الطلاب على المشاركة في التعليم والاستمرار فيه.

6. العوامل الجغرافية: في المناطق النائية أو المناطق التي تعاني من صعوبات في الوصول إلى المدارس وتوفر النقل العام، قد يكون من الصعب على الطلاب الوصول إلى المدارس بانتظام.

توجد أسباب أخرى محتملة للتسرب المدرسي، وتختلف من بلد إلى آخر وحسب الظروف الاجتماعية والاقتصادية والثقافية المحلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :