facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




العصر الجليدي في أوروبا


28-05-2023 02:07 PM

عمون - العصر الجليدي في أوروبا يشير إلى فترة تاريخية طويلة من الزمن عندما انتشرت الجليدة وتشكلت الأنهار المتجمدة والتلال الجليدية في أجزاء واسعة من القارة الأوروبية. يعتقد أن العصر الجليدي الأخير بدأ قبل حوالي 115،000 عام واستمر حتى نحو 11،700 عام مضت، حيث انحسرت الجليدة وانتهى العصر الجليدي.

تأثرت أوروبا بشكل كبير خلال العصر الجليدي، حيث تغطت مناطق واسعة بالجليد وتحولت إلى بيئات قاسية وباردة. تكونت الحياة النباتية والحيوانية في مناطق محدودة وانتقلت منطقة التوسط إلى جنوب أوروبا.

تأثرت الثقافة والحضارة البشرية أيضًا خلال هذه الفترة، حيث تراجعت البنية السكانية والتجارة وتغيرت طرق الحياة. كان الناس يعيشون بشكل رئيسي كصيادين وجامعين وعاشوا في مجموعات صغيرة للبقاء على قيد الحياة في هذه الظروف الصعبة.

عندما انحسرت الجليدة وانتهى العصر الجليدي، عادت الحياة تدريجيًا إلى أوروبا، وتطورت الحضارات البشرية وانتشرت الزراعة والثقافة في المناطق المتأثرة. تُعتبر فترة العصر الجليدي في أوروبا جزءًا هامًا من تاريخ القارة وتأثيرها لا يزال مرئيًا في المناظر الطبيعية والتضاريس الحالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :