facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




تصنيف جامعات العالم


28-05-2023 12:45 PM

عمون - هناك العديد من التصنيفات المختلفة لجامعات العالم، وتختلف هذه التصنيفات في المنهجية والمعايير المستخدمة. ومن بين التصنيفات الشهيرة لجامعات العالم، يمكن ذكر التصنيفات التالية:

1. تصنيف QS World University Rankings: يعتبر QS World University Rankings واحدًا من أشهر وأهم تصنيفات الجامعات في العالم. يعتمد هذا التصنيف على مجموعة من المعايير مثل سمعة الجامعة، وجودة التدريس، وأبحاث الجامعة، وتوظيف الخريجين، وتنوع الطلاب والهيكل الدولي للجامعة.

2. تصنيف Times Higher Education World University Rankings: يعتبر تصنيف Times Higher Education World University Rankings من بين أكثر التصنيفات شهرة وتأثيرًا. يستخدم هذا التصنيف مجموعة من المعايير لتقييم الجامعات بما في ذلك الأبحاث، والتدريس، والاستشارات، والتنوع الدولي.

3. تصنيف Academic Ranking of World Universities (ARWU): يعتبر ARWU أيضًا تصنيفًا مهمًا للجامعات على مستوى العالم. يتميز هذا التصنيف بتركيزه على الأبحاث العلمية والمؤشرات المرتبطة بها مثل عدد الأبحاث المنشورة وحجم الاقتباسات العلمية.

4. تصنيف U.S. News & World Report Best Global Universities Rankings: يعد تصنيف U.S. News & World Report Best Global Universities Rankings أحد التصنيفات المرموقة في الولايات المتحدة وعلى مستوى العالم. يشمل هذا التصنيف عددًا من المؤشرات مثل التميز الأكاديمي، والبحوث، والتواصل العلمي.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن أن يكون هناك اختلافات في الترتيب والتصنيفات بين هذه القوائم وغيرها، وقد تتغير الترتيبات من سنة لأخرى حسب المعايير والمنهجيات المستخدمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :