facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




ما هي تقنية البلوك تشين وما علاقتها بالعملات الرقمية؟


28-05-2023 12:43 PM

عمون - تقنية البلوك تشين (Blockchain) هي تقنية تسجيل وتخزين البيانات بشكل موزع وآمن وغير قابل للتلاعب. تعتمد البلوك تشين على شبكة من الكمبيوترات المتصلة (العقد) التي تعمل معًا لإنشاء سلسلة من الكتل (البلوكات) التي تحتوي على سجلات مشفرة للمعاملات.

تتميز تقنية البلوك تشين بعدة خصائص مهمة، منها:

1. اللامركزية: لا يوجد سلطة مركزية تتحكم في البلوك تشين، بل يتم إدارتها بواسطة المشاركين في الشبكة.

2. الشفافية: تمامًا كل المشاركين في الشبكة يمكنهم رؤية جميع المعاملات والسجلات المخزنة في البلوك تشين.

3. الأمان: يتم تأمين البيانات في البلوك تشين باستخدام تقنيات التشفير المتقدمة، وتكون البيانات غير قابلة للتلاعب بسبب الشبكة الموزعة والمعايير الرياضية القوية.

4. عدم القابلية للتعديل: بمجرد تسجيل معاملة في البلوك تشين، فإنها لا يمكن تعديلها أو حذفها، مما يؤمن سجلًا دقيقًا وموثوقًا.

ترتبط تقنية البلوك تشين ارتباطًا وثيقًا بالعملات الرقمية (العملات الافتراضية)، مثل البيتكوين والإيثيريوم. فالبلوك تشين يعمل كنظام للتحويل والتسجيل والتحقق من المعاملات الرقمية، حيث يتم استخدام البلوك تشين لتأمين وتوثيق عمليات الدفع والتحويل وتسجيلها بشكل آمن وشفاف.

على سبيل المثال، في حالة البيتكوين، يتم استخدام البلوك تشين لتسجيل جميع المعاملات النقدية بشكل مشفر ومتتابع، حيث يتم إنشاء بلوك جديد يحتوي على مجموعة من المعاملات ويتم ربطه بالبلوك السابق في سلسلة متصلة، وبذلك يتم توثيق وتأمين جميع المعاملات النقدية بطريقة آمنة ولا يمكن تعديلها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :