facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




كيف تصنع لوح شمسي؟


27-05-2023 11:49 AM

عمون - صناعة لوح شمسي تتطلب معرفة ومهارات تقنية متقدمة، وتعتبر عملية معقدة تتطلب مواد خاصة وعملية تصنيع دقيقة إليك خطوات عامة لصناعة لوح شمسي:

1. تحضير المواد: يتم استخدام السيليكون كمادة رئيسية في صناعة الخلايا الشمسية يتم تنقية وتكرير السيليكون للحصول على مادة بنقاوة عالية.

2. تشكيل خلية السيليكون: يتم قطع السيليكون إلى قطع صغيرة رقيقة تسمى شرائح (وافر)، والتي تستخدم كقاعدة للخلية الشمسية يتم تعامل السطح العلوي للشريحة بمادة موصلة تسمى طبقة التصوير الشمسي.

3. تشكيل الهيكل: يتم تجميع عدة شرائح معًا لتشكيل خلية شمسية واحدة. توضع الشرائح على قاعدة معزولة ويتم وضع أسلاك نحاسية لتوصيل الشرائح.

4. التغليف: يتم وضع طبقة حماية فوق الخلية الشمسية لحمايتها من البيئة الخارجية تستخدم غالبًا طبقة من الزجاج أو البلاستيك لتغطية الخلية.

5. التجميع: يتم تجميع الخلايا الشمسية في لوحة شمسية كبيرة يتم توصيل الخلايا معًا وترتيبها في تكوين محدد.

تجدر الإشارة إلى أن صناعة لوح الشمسي تتطلب معدات وتقنيات متخصصة، وتعتمد على تقنيات صناعية وعمليات تصنيع دقيقة بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا تحديات فيما يتعلق بتكاليف المواد الخام والتكنولوجيا المستخدمة. لذلك، قد يكون من الأفضل شراء الألواح الشمسية من الشركات المتخصصة التي تقوم بصناعتها بطرق محترفة وذات جودة عالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :