facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو حق اللجوء السياسي؟


27-05-2023 10:46 AM

عمون - حق اللجوء السياسي هو حق فردي وجماعي يمنحه القانون للأشخاص الذين يعتبرون أن حياتهم أو حقوقهم في خطر في بلدهم الأصلي بسبب الاضطهاد السياسي أو الديني أو العرقي أو الاجتماعي أو الثقافي. يتيح لهم اللجوء السياسي البحث عن حماية وملاذ آمن في دولة أخرى تعتبرهم لاجئين سياسيين.

حق اللجوء السياسي يستند إلى مبادئ وقوانين دولية مثل اتفاقية اللاجئين لعام 1951 وبروتوكول تجديد الحقوق الإنسانية لعام 1967. وفقًا لهذه الاتفاقيات، يجب على الدول أن تقدم الحماية والمساعدة للأشخاص الذين يحق لهم اللجوء السياسي.

عند تقديم طلب للجوء السياسي، يتم تقييم مطالب الفرد ومنحه فرصة لإثبات أنه مستحق للحماية بناءً على معايير محددة تتعلق بالاضطهاد السياسي أو الاجتماعي أو الديني أو العرقي. إذا تم قبول طلب اللجوء، يحصل الفرد على حماية قانونية وإقامة مؤقتة أو دائمة في الدولة المضيفة.

من الجوانب المهمة لحق اللجوء السياسي أن الأشخاص الذين يحصلون على الحماية يجب أن يحظوا بحقوق وحماية كاملة، بما في ذلك حقوق الحياة والحرية الشخصية وحق الحصول على العمل والتعليم والرعاية الصحية وحماية من الترحيل أو الإعادة إلى البلد الأصلي حيث يواجهون الاضطهاد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :