facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف يتم صنع الطائرة؟


27-05-2023 10:00 AM

عمون - الطائرة هي وسيلة نقل جوية تستخدم للتنقل في الجو. تتكون الطائرة من هيكل رئيسي، محركات، أجنحة، ومجموعة من الأنظمة والأجهزة الإلكترونية والميكانيكية التي تساعدها على الطيران بأمان وفعالية.

عملية صنع الطائرة تتضمن عدة مراحل وتشتمل على الخطوات التالية:

1. التصميم: يتم التخطيط لتصميم الطائرة باستخدام البرامج المتخصصة والتكنولوجيا المتقدمة. يتم دراسة متطلبات الأداء والمتانة والسلامة والراحة.

2. هيكل الطائرة: يتم بناء هيكل الطائرة باستخدام مواد خفيفة ومتينة مثل الألمنيوم أو الألياف الزجاجية أو الألياف الكربونية. يتم قص وتشكيل وتجميع الأجزاء لتكوين هيكل الطائرة.

3. المحركات: تتم تركيب المحركات التي توفر القوة الدفعية اللازمة للطائرة. تعتمد نوعية وعدد المحركات على حجم ونوع الطائرة.

4. أجنحة الطائرة: توفر أجنحة الطائرة الرفع والثبات أثناء الطيران. تتكون الأجنحة من هياكل معدنية أو مركبة وتحتوي على أنظمة الأجنحة المتحركة مثل الكوائن والفلابرونز لتعديل الرفع والتوازن أثناء الرحلة.

5. الأنظمة والأجهزة: تتضمن الطائرة مجموعة من الأنظمة والأجهزة المتنوعة مثل نظام القيادة والملاحة ونظام الاتصالات وأجهزة الرادار وأنظمة الرقابة والمراقبة وأنظمة الإضاءة والمراوح وغيرها.

6. التجميع والاختبارات: يتم تجميع الأجزاء والأنظمة في مصنع الطائرات، ويتم إجراء اختبارات متعددة للتحقق من أداء الطائرة وسلامتها. تشمل هذه الاختبارات الاختبارات الأرضية واختبارات الطيران التجريبية.

7. التسليم والصيانة: بعد اجتياز جميع الاختبارات والمراجعات، يتم تسليم الطائرة إلى العملاء. ومن ثم يتم الاهتمام بصيانة الطائرة وإجراء الفحوصات الدورية والصيانة للحفاظ على أدائها الجيد وسلامتها.

تتفاوت عملية صنع الطائرة وفقًا لنوع الطائرة وحجمها. الطائرات التجارية والعسكرية والخاصة تخضع لمراحل معقدة وعملية مطولة لضمان أعلى مستوى من الجودة والأمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :