facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسباب نهضة سنغافورة


26-05-2023 03:40 PM

عمون - سنغافورة هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا تعتبر سنغافورة دولة صغيرة في المساحة، ولكنها تعد واحدة من أكثر الدول ازدهارًا اقتصاديًا في العالم. تأسست سنغافورة كمستوطنة بريطانية في القرن التاسع عشر، وفيما بعد أصبحت جزءًا من ماليزيا. ومع ذلك، فقد استقلت عن ماليزيا في عام 1965 وأصبحت دولة مستقلة.

تعزى نهضة سنغافورة إلى عدة عوامل وسياسات ناجحة تنفذت على مدى العقود الماضية. وإليك بعض أسباب نهضة سنغافورة:

1. الاستقرار السياسي: حكومة سنغافورة تتمتع بالاستقرار السياسي، وتضمنت سياساتها استقلالية القضاء ومكافحة الفساد. هذا الاستقرار ساهم في تعزيز الثقة في الاقتصاد وجذب الاستثمارات.

2. التعليم والبحث العلمي: أولئك القادة في سنغافورة أدركوا أن التعليم والبحث العلمي هما مفتاح النجاح الاقتصادي في المستقبل. وقد وضعت حكومة سنغافورة جهودًا كبيرة في تعزيز التعليم وتطوير البنية التحتية للبحث العلمي والابتكار.

3. التنويع الاقتصادي: لقد عملت سنغافورة على تنويع اقتصادها والاعتماد على قطاعات متنوعة. تركزت على الصناعات الرئيسية مثل النقل والتصنيع والمالية والخدمات اللوجستية والسياحة، وهذا ساعد في تقليل التعتيم الاقتصادي.

4. البنية التحتية المتطورة: أنفقت سنغافورة بشكل كبير على تطوير البنية التحتية، مثل الموانئ والمطارات والنقل العام

والاتصالات. هذا ساهم في تعزيز قدرتها التنافسية كمركز للتجارة والنقل.

5. تعزيز الابتكار وريادة الأعمال: قدمت سنغافورة دعمًا كبيرًا للابتكار وريادة الأعمال من خلال إنشاء مراكز بحثية ومساحات للعمل المشترك وتوفير التمويل والدعم الفني للشركات الناشئة.

تعد سنغافورة نموذجًا للنجاح الاقتصادي والتنمية الشاملة، وقد قامت بتطبيق استراتيجيات طويلة الأجل لتحقيق التنمية الاقتصادية وتحسين جودة حياة سكانها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :