facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البترا لا تخضع للإشاعة


أسماء سليمان الطويسي
12-09-2022 11:00 AM

ضجت الصالونات ومواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا بخبر بيع اراضي البترا، وتعنونت الخطابات وتعالت الاصوات بالتنديد و "الفلسفة غير الضرورية" لمحبي الظهور باستخدام اقلامهم بما يثير عواطف الناس وهذه المرة كانت البترا الضحية للاسف .

هذه المرة سأخرج على غير العادة في الكتابة وقد أكون محتدة بكلماتي فالأمر هنا البترا بلدتي ومسقط رأسي .

فئات من الشعب الأردني اليوم ومواقع التواصل الاجتماعي والصالونات السياسية أثارت الأمر وصرخت بأن اراضي البترا مقبلة على صفقات بيع لجهات خارجية او اجنبية، وتعمدوا إثارة الرأي العام واللعب بعواطف الاردنيين دون أدنى جهد بتقصي الحقائق ومعرفة ما يجري حقا، دون إدراك بحساسية الأمر كون البترا واجهة الأردن وموردها الاقتصادي الأول، فكيف بالله عليكم لا تحكمون المنطق بأمر كهذا ؟! .

ليست المرة الاولى التي يحاول فيها بعض رواد التواصل إثارة عواطف الاردنيين مستغلين مبدأ أن الشعب الاردني ينجّر كثيرا وراء العواطف وسرعان ما يركبون الموجة فيما يلمس مشاعرهم، فتبدأ ضوضاء الاشاعات وفوضى التصريحات في ظل وجود قوانين تمنع بيع أراضي البترا لغير الأردنيين أو التصرف بها .

هناك جانب من المسؤولية على الدولة بأنها لم تخرج بتصريح سريع يدحض تلك الاشاعات ويسكت الأفواه ولا يفتح الباب أمام التساؤلات، لكن المسؤولية مشتركة فعلى الشعب ايضا ألا ينتظر توضيحاً من الدولة في ما يخص قضايا حساسة وأن يتولى مهمة معرفة الحقائق بنفسه، وكنت قد كتبت في مقالي السابق عن الصحفي المواطن، بحيث يجب ان يكون لديه حس صحفي بنقل المعلومة وألا يتعمد نشر أي معلومة إلا بأن يكون لديه كامل المعلومات .

يجب علينا جميعا إدراك بعض حساسية القضايا وأن نتعامل معها في ما ينشر بشأنها بحذر وشفافية، فهذه البترا واجهة الاردن ومصدر رزق كثيرين، والمهم الحفاظ على سمعتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :