facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشعبوية تضر في صحّة الناس واقتصاد البلد


ياسر ابوهلاله
18-08-2022 02:14 PM

يجتمع أطباء أردنيون في أميركا، وهم من نخبة الأجيال الأردنية المتفوّقة التي حققت نجاحا على مستوى الولايات المتحدة، سواء في الدراسة في جامعاتها أو مزاولة المهنة في مستشفياتها.

ليست هذه الثلة أكثر من عصابة مافيا التقت سرّا في قبو، وقرّرت اختراق المستشفيات الأردنية، وتوجيه "ضربةٍ قاصمة" للقطاع الطبي الأردني.

الضربة القاصمة، على حد وصف وزير صحة أردني، هي تعديل تشريعي يعفي الطبيب الذي حصل على اختصاص في أميركا من امتحان الاختصاص في الأردن، أسوةً بدول كثيرة، منها الصين المنافس الأكبر لأميركا، ‏ودولة الكيان الصهيوني التي لا تفرّط بصحة مواطنيها، وبريطانيا.

حتى الولايات المتحدة نفسها، والتي يدرّس في جامعة هارفارد فيها طبيبٌ حصل على اختصاص أردني، لم تشترط عليه الحصول على اختصاص الأميركي.

أما في الأردن العظيم، العصيّ على المؤامرات، لا بد للطبيب الذي يتخصّص في أميركا من إعادة الامتحان في الأردن، وعلى يد طبيبٍ لم يقرأ أبحاثه التي نشرها في كبريات المجلات العلمية المتخصّصة.

تريد الدولة الاستفادة من الخبرات الطبية الأردنية في أميركا وبريطانيا وألمانيا، وزير الصحة متحمّس للفكرة، ولكنه يواجه حملةً من متنفّذين يريدون إبقاء سيطرتهم على القطاع الطبي، قد تنجح الحملة الغوغائية في إبعاد هذه الكفاءات فتبقى في أميركا.

المستفيد هو المواطن الأميركي، المتضرّر هو المواطن الأردني، ليس الضرر على جيبه، وإنما على صحته، سنفقد أرواح أعزّاء، لعدم وجود أطباء أكفاء قادرين على علاجهم.. هنا تضرّ الشعبوية في صحّة الناس واقتصاد بلد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :