facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشركس .. قادمون في جرش 36


طلعت شناعة
26-07-2022 11:58 AM

حكايتي مع "الشركس".. حكاية طويلة.

فقد عشتُ صباي ومراهقتي وشبابي الأول في مدينة "الرصيفة" في "حيّ الشركس".

وتربيت، اذا اعتبرتوني "شخص متربي" بين أصدقائي وجيراني "الشركس".. وبيني وبينهم "عيش وملح وسكّر وحلفا" وهي إحدى اكلاتهم الشهيرة.

وحين عملتُ في الصحافة وتحديدا في مهرجان جرش منذ بداياته، وجدتُ عشقي يمتدّ ويكبر مع فرقهم الفنية وتحديداً مع نادي الجيل والنادي الأهلي.

رافقتهم في حفلاتهم وفعالياته وسافرتُ معهم وتعرفتُ على أغنياتهم وموسيقاهم من خلال المسؤولين عن نشاطاتهم. واظنهم يبادلونني ذات الحب والمودة.

وهذه الأيام يتجدد الحب من خلال مشاركة فرقة نادي الجيل الفلكلور الشركسي التي ستقدم روائعها يوم الثالث من الشهر القادم اب / اغسطس على المسرح الجنوبي الذي عادة ما يحتضن فعالياتهم في مهرجان جرش.. لتكتمل بذلك المشاركة رقم 26 ..وهي من أهم وأكثر الفِرق التي تواكب المهرجان الكبير.

وفي كل مرّة نجد فنّاً راقياً وابداعات موسيقية ورقصات جاذبة جديدة ومتجددة.

وتتميز مشاركاتهم بالتنظيم الجيد، حيث يتولون بأنفسهم إجراءات الدخول والتنظيم من الألف إلى الياء.. فيمتلئ المدرج الجنوبي بالجمهور ويتفاعل مع الألحان والرقصات ويغادرون بهدوء واناقة.

ويوم الاحد القادم، سوف يلتقون وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي يتحدثون فيه عن برنامجهم..

تحية للإبداع.. والرّقيّ في زمن قلّ في الإبداع...!!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :