facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ياما كسّر الجمل .. بطيخ


طلعت شناعة
05-07-2022 10:50 AM

في مصر يقولون "ياما دقت عَ الرأس طبول".

وعندنا .. يقولون ياما "طبّش" او "كسّر" الجمل بطيخ

ولأننا نعيش في " زمن البطيخ " ..

ففي حياتنا " الحلو " و " الحامض " و " الأخضر من برّه والأبيض من جوّه " ومنّا " المنافق " و " الانتهازي " و " الافّاق " و " الذي بستغلّ منصبه ووظيفته " و " يُحارب الآخرين " ويمارس الكذب كما يتنفّس.
حتى أصبح " المحافظ على مبادئه " و " أخلاقه " يشعر بأنه " غريب " في هذا العالَم الذي تحوّل إلى " غابة " يتصارع فيها الناس من اجل " مغانم " مؤقّتة و تافهة .

حتى " المشاعر " أصبحت " نادرة " .. مين نادرة ..؟
ومن تجربتي ، وكثيراً ما " ينتقدني " بعض الناس لأنني " حريص " على " كتابة الومضات الرومانسية مع فنجان القهوة الصباحي ".. بل إن أحدهم ظنّ أنني امتلك " مَحمَص قهوة ".

ولكنني " راكب راسي " و " مُصرّ " على انّ " الحياة بلا مشاعر .. حياة جافّة ولا معنى لها "... حتى لو اتّسعت مساحة " الغابة " التي يتصارع فيها " الذئاب " و " الضباع " وغيرهما " الوحوش المفترسة ".

واستغرب من كائنات " تندهش " من أشياء تحدث وكأنها " مفاجآت " .. مع ان العقل والخبرة والفهم تقول ان " فاقد الشيء.. لا يعطيه ".
واذا كنا نعرف " قدرات الشخص " و " سيرته " غير العَطرة، وتاريخه غير " المشرّف " ، فكيف " تندهش " من تصرفاته ؟
وهنا ، يصبح " العيب " فينا..

ومن تجربتي " المتواضعة " أرى أن " البُعد عن هؤلاء " الذين اصبحوا " أساتذة في الكذب " و " الانتهازية " .. افضل خدمة يمكن أن تقّدمها لنفسك .. حتى تحافظ على ما تبقّى من " نقائك " و " مبادئ ".

وتطبق المثل الشعبي " ياما كسّر الجمل بطيخ "

و " فخّار .. يطبّش بعضه " !!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :