facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كُل ما يخص رموز NFT


07-06-2022 02:51 PM

عمون - تُعتبر تقنية NFT من أحدث التقنيات الرقمية الموجودة في الوقت الراهن ولذلك نجد أن NFT لم يدخل فقط عالم الاقتصاد والأموال والفن بل أيضاً الNFT يدخل عالم العاب القمار والمراهنات الرياضية اون لاين وذلك نظراً لأهميته وقدرته الساحقة على تحقيق توقعات الأشخاص في العالم الرقمي.

ما هي تقنية NFT؟

سمعنا عن تقنية NFT للمرة الأولى عبر وسائل التواصل الاجتماعي عندما قام الرئيس التنفيذي لجاك ديروسي بالتغريد عبر موقع توتير بأن NFT هو النقلة النوعية الجديدة المتحضرة في عالم الأموال والاقتصاد والفن أيضاً. التفت العالم أجمع لهذه التغريدة، لاسيما المهتمين بالتقنيات الحديثة الشبيهة بتقنية البلوك شين وغيرها من التقنيات المشابهة  المستخدمة في الكثير من المواقع مثل الكازينو أون لاين والتي تحفظ المعاملات والمعلومات في بلوكات غير قابلة للتغيير أو الضياع. ترمز NFT إلى الرموز الغير قابلة للاسترداد أو الاستبدال أو التغيير. نعني بجملة "غير قابلة للاستبدال" أنه لا يُمكن أن يتم استبدال أو المقايضة برمز من NFT بآخر شبيه له أو مساوِ له سواء في القيمة أو الحجم. لذلك، نستطيع القول بأن NFT لا تتمثل الاستفادة منها في استبدالها برموز أخرى أو أشياء أخرى، بل أن الاستفادة تتخطى هذا الأمر كثيراً. تتمثل الاستفادة من NFT في أن هذه الرموز الرقمية تكون ملاصقة لأِشياء فنية غير قابلة للشراء في الواقع الفعلي مثل صورة أو GIF أو مقطع موسيقي أو مقطع فيديو أو لوحة فنية وغيرها من العناصر الفنية. لذلك، إن وجه الاستفادة من NFT هو إنشاء فن رقمي تماماً بحيث يكون مصدر دخل للشخص.

كيف يعمل NFT؟

تعمل NFT بتقنية البلوك شين حيث تعتبر هي التقنية الأكثر حداثة وأمان في العصر الرقمي الراهن. تتمثل تقنية البلوك شين في وجود سلسلة غير متناهية من المعاملات والمعلومات التي يتم الاحتفاظ بها في بلوكات ولا يُمكن لأي شخص أو هيئة أو دولة الاطلاع على هذه المعلومات والمعاملات أو تغييرها أو معرفة مصدرها حيث أنها تقوم بتشفير نفسها تلقائياً ضد أي عنصر من عناصر القرصنة. اعتماداً على هذه المعلومات، تعمل NFT على تحقيق الشفافية في جميع العناصر الفنية التي يتم عرضها أو شراءها من قبل شخص ما فهي تُعتبر بمثابة عقد رقمي أصيل.

سواء كان الشخص المُستخدم لتقنية NFT يريد بيع أو شراء العناصر الفنية المرتبطة برموز NFT، فيجب الانتباه بأن هذا السوق هو شديد التقلب للغاية مثله مثل سوق العملات الرقمية. فلا يُمكن ضمان أن العنصر الذي سيتم شراءه سينتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويحقق العوائد الربحية المرغوب فيه، والعكس صحيح.

كيف ينشأ الرمز الغير قابل للاستبدال NFT؟

إن عملية إنشاء NFT  ليست عملية صعبة على الإطلاق، على عكس عملية إنشاء العملات الرقمية التي تتطلب الكثير من الجُهد والأدوات الحديثة والخوارزميات التي لا يستطيع إلا المحترف فقط إنشاءها. يعتمد إنشاء NFT على إنشاء صورة أو ملف أو مقطع فيديو من أياً من التطبيقات التي يُمكن إنشاء هذه العناصر من خلالها، على أن يكون هذا العنصر هو عنصر فريد من نوعه حتى تزيد من احتمالية انتشاره عبر مواقع التواصل الاجتماعي. بمجرد أن يتم إنشاء هذا العنصر الفني وطرحه للبيع، يجب معرفة البلوك شين الذي سيتم ربطه برمز NFT ومن ثَم العمل على طرح هذه الرموز أون لاين من خلال كمية صغيرة من عملة الإيثيريوم حيث أنها العملة الأكثر استخداماً عند طرح NFT للبيع. وبمجرد أن يتم طرح الرمز للبيع، سيتم عرض مزايدة خاصة على الرمز إلى أن يستقر عند أحد الأشخاص ويقوم هو بالشراء بعملة الإيثيريوم على الأغلب.

كيف يُمكن شراء NFT؟

إن عملية الشراء تُعتبر من أسهل العمليات، على الأغلب هي العملية الأسهل من عملية الإنشاء والبيع أيضاً. كُل ما يريد المشتري أن يحصل عليه حتى تتم عملية الشراء بوضوح هو امتلاك حساب رقمي ومحفظة رقمية على أحد المواقع التي توفر هذا الأمر أو في الكازينو أون لاين. تتمثل الخطوة التالية في اختيار السوق الفني الذي يريد المشتري أن يقوم بالتصفح فيه سواء سوق الموسيقى أو الصور أو التغريدات لأحد المشاهير ثم البحث عن هذا الرمز المميز وشراءه بالعملة الرقمية التي تُعتبر على الأغلب عملة الإيثيريوم.

من الذي يستخدم NFT؟

يُمكن لأي شخص أن يقوم باستخدام NFT سواء كان مشتري أو بائع على أن يتم توافر الشروط الخاصة بالمشتري أو البائع. تعج قائمة مستخدمي NFT بالكثير من المشاهير والعلامات التجارية والرياضية أيضاً. فعلى سبيل المثال استخدام الرئيس التنفيذي السابق لموقع توتير تغريدة خاصة به وقام ببيعها بمبلغ يصل إلى ثلاث ملايين دولار حالياً. كما قام نجم الدوري الأمريكي ستيف كاري بدفع ما يقرب من 180 ألف دولار أمريكي مقابل رمز NFT الخاص بمشروع Bored Ape Yacht Club. ليس هذا فقط، بل قامت العديد من العلامات التجارية الشهيرة مثل جوتشي وسوبريم بطرح رموز NFT في الأسواق وشراء بعض من الرموز أيضاً ولهذا السبب بلغت مبيعات NFT منذ عام 2021 إلى وقتنا الراهن إلى ما يقرب من مليار دولار أمريكي ولازالت المبيعات مستمرة. لا تخلو أيضاً هذه القائمة من الفنانين العرب في هذا المجال مثل كريستال بشارة التي تمكنت من بيع قطعها الفنية في أقل من يوم واحد، إلى جانب ستيفاني السورية التي تمكنت من تحقيق أرباح من وراء بيع قطعها الفنية لنيفتي سوق. ولازالت القائمة مستمرة ومتاحة للجميع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :