facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زهرة برية تعود للحياة بعد انقراضها منذ 40 عامًا


21-04-2022 12:24 PM

عمون - تمكن العلماء من اكتشاف زهرة برية في الإكوادور، كان يعتقد بأنها انقرضت في أمريكا الجنوبية منذ فترة طويلة جدًا بحسب ما نقلته صحيفة "الغارديان".

ولكن المفاجأة كانت هي أنه عثر علماء الأحياء على زهرة "Gasteranthus extinctus" على سفوح جبال الأنديز، وبالتحديد في منطقة من الغابات في سنتينيلا في الإكوادور، وذلك بعد 40 عامًا تقريبًا على رؤية هذا النوع من الزهور آخر مرة.

وفي الواقع، ربما قد يكون سبب اختفاء هذه الزهرة وانقراضها لمدة طويلة، يعود إلى عمليات قطع الأشجار وإزالة الغابات على تطاق واسع في غرب الإكوادور خلال آواخر القرن العشرين.

وبحسب نغل بيتمن أحد العلماء المشاركين في البحث: "سنتينيلا هي مكان أسطوري لعلماء النباتات الاستوائية، ولم يقم أحد بمراجعة في الواقع، ولم يتم تأكيد أن الغابات قد أزيلت أو أن النباتات قد انقرضت".

وهذه الزهرة المكتشفة من جديد تتميز بلون بتلاتها البرتقالي، ولم يصعب على الباحثين تحديد نوعها، فقد استخدموا فقط وصفًا مكتوبًا واستعانوا بصور لهذه الزهرة للتأكد من أنها نفس النوع الذي عثر عليه.

وقال داوسون وايت، وهو باحث بمتحف "فيلد" في شيكاغو: "تظهر إعادة اكتشاف هذه الزهرة أنه لم يفت الأوان بعد للحفاظ على ما تبقى واكتشاف المزيد، حيث لا يزال يتم العثور على أنواع جديدة، ولا يزال بإمكاننا إنقاذ وحماية الكثير من النباتات التي توشك على الانقراض".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :