facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 مشاكل جلدية شائعة في الصيف


10-04-2022 11:30 AM

عمون - 5 مشاكل جلدية شائعة في الصيف مع اقتراب موسم الصيف علينا أن نولي مزيدًا من الاهتمام لبشرتنا. البقاء بالخارج لفترة طويلة في ضوء الشمس يمكن أن يضر بشرتك ويؤدي إلى العديد من المشكلات المتعلقة بالجلد. بشرتنا حساسة للغاية وتحتاج إلى رعاية يومية عندما يتغير الطقس. في الصيف تصبح بشرتنا دهنية ومتعرقة أكثر ، وهذا هو السبب في أن بشرتنا تبدو باهتة في الصيف.

فيما يلي بعض مشاكل العناية بالبشرة في الصيف التي تحتاجها حقًا لإنقاذ بشرتك منها:

1. تصبغ الجلد
التصبغ هي المشكلة الأكثر شيوعًا في الصيف. تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في إنتاج الجلد الميلانين ، وهو الصبغة التي تسبب تسمير البشرة. يمكن أن يؤدي استخدام واقٍ من الشمس SPF 30 يوميًا إلى حماية بشرتك من التسمير. ارتدِ ملابس كاملة الأكمام ويمكنك أيضًا تجربة قبعة واسعة الحواف لحماية بشرتك.

2. طفح الحرارة
خلال فصل الصيف ، تنسد الغدد العرقية بالعرق والأوساخ، والتي تتراكم تحت الجلد ، مما يؤدي إلى ظهور طفح جلدي أو بثور تهيج بشرتك. يمكن أن يساعدك ارتداء الملابس الفضفاضة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والضغط البارد على التخلص من الطفح الجلدي أو النتوءات.

3. التهاب جريبات الشعر
يُطلق على الالتهاب الذي يتشكل في بصيلات الشعر التهاب الجريبات ، والذي يبدو وكأنه بثرة شائعة ، لكن النتوءات تكون أكثر إيلامًا وحكة. يمكن أن يساعد أخذ حمام بارد وتناول الأشياء التي يمكن أن تحافظ على جسدك في حل هذه المشكلة. ويمكنك أيضًا استخدام واقي من الشمس غير كوميدوغينيك.

4. تهيج الأكزيما
إنها حالة مزمنة تسبب بقعًا من الحكة والاحمرار والتشقق. يمكن أن يؤدي الصيف إلى تفاقم الإكزيما. لتقليل خطر الإصابة بالأكزيما، يجب أن تتأكد من بقاء نفسك هادئًا. استمر في مسح العرق وإضافة سائل مطهر إلى دلو الاستحمام. حافظ على بشرتك رطبة لتجنب هذه المشكلة.

5. حب الشباب
يكون تكوين حب الشباب أكثر شيوعًا إذا كان الجلد مسدودًا بالزيت والبكتيريا. إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، اغسلي وجهك بشكل صحيح كلما شعرت بأن بشرتك دهنية أو متعرقة. استخدمي عبوات الوجه الطبيعية مثل اللبن أو عجينة الخيار للحفاظ على بشرتك باردة ورطبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :