facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أصبح المستخدم أكثر تعلقا بهاتفه الذكي؟


31-03-2022 08:44 PM

عمون - لا شك ان الهواتف الذكية قد أصبحت من أكثر الأجهزة استخداما حول العالم إن لم تكن اكثرها فهناك الكثير من الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية والتي على رأسها شركتي سامسونج وآبل. هذه الشركات وغيرها تنتج أعداد هائلة من الهواتف الذكية والتي تأتي بمختلف الخصائص والمواصفات.

تطورت الهواتف الذكية كثيرا منذ ظهورها وفي كل مرة هناك مزايا ومواصفات إضافية تضاف إليها حتى ان البعض منها أصبح يأتي بمواصفات حواسيب أو أكثر منها. تختلف الأسعار والاحتياجات الأساسية التي تجعل المستخدم يختار الهاتف الذكي الذي يناسبه.

إن وجود المزايا الكثيرة في الهواتف الذكي وكذلك إمكانية الوصول من خلالها إلى شبكة الانترنت بكل مكوناتها جعل مستخدمي هذه الأجهزة أكثر تعلقا بها إلى حد يعود عليم سلبا وبالأخص فئة الشباب والمراهقين الذي ولدوا في زمن أصبح الهواتف الذكية تعتبر من الأجهزة الأساسية لدى الكثيرين.

ما الذي يجعل الموبايل مصدر إلهاء أو إنتاجية بالنسبة للمستخدم؟

إن تعدد الاستخدامات في الهاتف الذكي ومثل الكثير من الحلول التكنولوجية يمكن ان يكون سلاح ذو حدين لدى مستخدمه، فطريقة استعماله هي التي تحدد ما إن كان هذا الجهاز هو مجرد وسيلة لتضييع الوقت وسبب في إلهاء وتشتت صاحبه أو وسيلة من أجل رفع الإنتاجية والقيام بالعديد من الأمور التي تعود بالفائدة على صاحبها بشكل أو بآخر.

  • استخدام الهاتف سلبيا:

اليوم الكثير من الناس أو معظمه يقضون ساعات معتبرة من ومهم وهو يتصفحون في تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي من دون أي هدف ولكن لمجرد تضييع الوقت وهو ما قد سبب لهم حالة من الإدمان تجعلهم يقومون بذلك من دون تفكير.

وهو الحال من دون شك مع من يلجأ إلى تطبيقات الألعاب والمشاهدة وما إلى ذلك، فهناك من يضيع واجباته ومصالحه من أجل لعب جولة روليت اونلاين أو لعبة جماعية أخرى وهناك من ينفق المال من أجل شراء أمور لا معنى ولا قيمة لها في لعبة ما.

  • استخدام الموبايل ايجابيا:

من جهة أخرى هناك من يحسن استخدام الجهاز الذي بين يديه ويستفيد من ميزة كون الهاتف الذكي يكون معه دائما فهناك من يبقى على تواصل مع من يحبهما وكذلك يستغل الهاتف والأنترنت من أجل تطوير ذاته عبر تعلم مهارات جديدة أو أي كان ما يفيده في جانب من جوانب حياته.

هناك من يستعمل الهاتف الذكي في مجال عمله سواء في الواقع أو على الأنترنت، فهناك من يستعمله في تصوير الفيديوهات والتقاط الصور التي يمكنه من خلالها كسب المال على الأنترنت بطريقة من الطرق.

الأكيد انه هناك الكثير من الاستخدامات المفيدة للهاتف الذكي وأن الشخص عليه أن يكون واعيا وعاقلا بما يقوم به. فعليه ألا يفرط في اعتبار الهاتف والأنترنت مصدر للترفيه وقضاء الوقت بدون فائدة

من المستفيد من إدمان المستخدم على هاتفه؟

لا شك ان شركات الهاتف وشركات مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع هي المستفيد من بقاء المستخدم طوال الوقت أمام شاشة هاتفه وذلك على حساب مصالحه. فإن الكثير من الشركات العالمية مثل فايسبوك وجوجل وغيرها تقوم بدراسات في هذا المجال.

حيث ان هذه الشركات توفر مختلف الشروط والظروف التي تجعل المستخدم يقضي أطول وقت ممكن على الهاتف وذلك من خلال توفير محتوى واقتراحات تجعله لا يكتفي أبدا وهو من دون شك ما يقود إلى الإدمان الذي له آثار وخيمة على الصحة النفسية والذهنية والبدنية للمستخدم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :