facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زمن البيتكوين في الشرق الاوسط


20-03-2022 05:47 PM

عمون - انتشر استخدام العملات الرقمية، وعلى رأسها البيت كوين في الآونة الأخيرة لاسيما بعد انتشار فيروس كوفيد-19. حيث حجب انتشار فيروس كوفيد-19 استخدام العملات التقليدية بالشكل المتعارف عليه وذلك منعاً لانتشار الفيروس على نحو كبير. سلط الوضع الراهن الضوء على أهمية العملات الرقمية وخاصةً البيت كوين حيث أن استخدام هذه العملات ينطوي على العديد من المميزات ويلغي العديد من العيوب التي عانى منها العالم من العملات التقليدية. أصبح الإقبال على البيت كوين سريع ومنتشر بشكل كبير حيث أصبح يتم استخدامها ليس فقط للمعاملات المالية من سحب وإيداع وتحويل أموال، بل أصبح يتم استخدامها أيضاً في التسوق الإلكتروني وألعاب الكازينوهات بشكل عام. نظراً للإقبال الشديد على شراء الألعاب بالبيت كوين، نسلط الضوء في المقال على كُل المعلومات الأساسية التي تخص البيت كوين في الشرق الأوسط.

نبذة عن عملة البيت كوين

ظهرت عملة البيت كوين للمرة الأولى في عام 2009 وتم تفعيل استخدامها على نحو فعال في العالم الغربي والأوروبي في عام 2010. لاقت البيت كوين نجاح وإقبال من قبل المستثمرين المُغامرين نظراً لأنها تُعتبر أول عملة لا مركزية يُمكن استخدامها بدون بنك مركزي أو هيئة مالية تتحكم في المعاملات المالية. يُعرف البيت كوين على أنه برنامج أو نظام دفع لا مركزي حيث يتم تحويل المعاملات المالية بمختلف أنواعها إلى نظام مشفر لحفظ هذه المعاملة بدون الاطلاع على هوية الأشخاص المتورطين في هذه المعاملة مما يضمن لمستخدمي العملة مستوى غير مسبوق من الخصوصية والأمان والسرية. يسمى هذا البرنامج الممنهج لحفظ المعاملات المالية برنامج البلوك شين أو دفتر الأستاذ. يعمل هذا البرنامج على تحقيق اللامركزية في أبهى صورة لها حيث لا يستطيع أي شخص أو هيئة أو بنك تغيير أو التلاعب في إحدى هذه المعاملات التي تم حفظها.

بدأ استخدام البيت كوين في عمليات البيع والشراء التي لا تستلزم قدراً كبيراً من المال، ثم أصبح التوجه أكبر نحو استثمار البيت كوين من خلال عمليات التعدين سواء الفردية أو الجماعية، إلى أن أصبح استخدام البيت كوين يتم في شراء العاب على الانترنت أو تسجيل الدخول بهدف الحصول على أرباح من خلال الكازينوهات الإلكترونية. بعد انتشار البيت كوين على نحو كبير في البلاد العربية مثل الإمارات المتحدة، أصبح يتم استخدام البيت كوين في عمليات الدفع التقليدية في المطاعم والمحلات التجارية التي تدعم البيت كوين وذلك من خلال المحفظة الإلكترونية. ليس هذا فقط، بل أصبح بإمكان الكثيرين استخدام العملة في حجز رحلات الطيران وغيرها من المعاملات التقليدية، ولكن على مستوى عالِ من السرية والخصوصية وبدون قيود أو شروط.

الشرق الأوسط والبيت كوين

مر البيت كوين بالكثير من مراحل الارتفاع والانخفاض إلى أن أصبح الاستثمار بالبيت كوين من أهم وسائل الاستثمار في الوقت الحالي. رفض المجتمع العربي البيت كوين نظراً لعدم هيمنة البنوك المركزية على العملة، ولكن سرعان ما أدرك العالم، خاصةً الشرق الأوسط أهمية الرقمنة وتم تسليط الضوء على البيت كوين كأحد الحلول الرئيسية التي يُمكن من خلالها حل الكثير من المشكلات التي تواجه مجتمعنا اليوم. تبنى الشرق الأوسط البيت كوين عندما ظهر على نحو كبير في الشرق الأوسط عند إدراج استثمار عملة البيت كوين في بورصة ناسداك في دبي في يونيو ومن المتوقع أن تمتلك دُبي اكثر من 1000 شركة فعلية للعملات المشفرة وذلك خلال العام الحالي. ليس هذا فقط، بل أعلنت الشركة المسئولة عن تطوير برنامج بلوك شين عن إطلاق منصة جديدة للعملة المشفرة لخدمة الشرق الأوسط على وجه الخصوص لتوفير السيولة عند الطلب ولمساعدة جميع الراغبين في التعامل الرقمي بالعملات المشفرة. لا يوجد مجال للشك في أن العملات الرقمية تمثل تهديد للمركزية التي تحيط بالعالم المالي في الشرق الأوسط، ولكن صرح الكثير من الخبراء أن الشرق الأوسط في الوقت الراهن بات مستعداً شيئاً فشيئاً لتوفير بيئة خصبة وفعالة للبنية التحتية الرقمية. وقد بادرت دُبي في مبادرة استهداف الشركات التي تنوي التحول الرقمي وعقد شراكات استثمارية بهدف دعم البيت كوين ومواكبة عصر الرقمنة المالية.

كيفية فتح حساب بيت كوين
أصبحت الكازينوهات الإلكترونية تضم عدد كبير من اللاعبين في الشرق الأوسط، لاسيما كازينوهات البيت كوين وذلك نظراً لأنها تقدم جميع المميزات التي يوفرها التعامل بالعملات المشفرة. تمتاز الكازينوهات الإلكترونية بتبنيها معايير الشفافية المصداقية والأمان على نحو غير مسبوق حيث أن مثلها مثل البيت كوين لا تخضع لرقابة مركزية وتعمل بشكل مستمر على حماية معلومات المستخدمين الشخصية والمالية من خلال الخوارزميات التي تمنع الوصول إلى هذه المعلومات. ليس هذا فقط، بل تعمل أيضاً على حفظ المعاملات المالية للمستخدمين بأمان كامل وبتشفير عالي الجودة لمنع القرصنة. إن عملية فتح حساب بيت كوين أصبح غاية في السهولة حيث لا يستغرق الأمر دقائق معدودة. يتم أولاً التوجه إلى موقع العملة الإلكتروني ثم يتم إدخال جميع البيانات الشخصية ثم يتم تعيين اسم المستخدم وكلمة السر. خلال دقائق، تصل رسالة عبر البريد الإلكتروني لتأكيد الانتهاء من عملية التسجيل. بمجرد الانتهاء، يستطيع المستخدم الحصول على البيت كوين من الطرق المختلفة وملئ المحفظة الإلكترونية للاستمتاع بتجربة ولا أروع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :