facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الزيت الساخن للشعر‎‎


03-03-2022 11:04 AM

عمون - لا شيء يمكنه التغلب على التوتر ويمنحك الاسترخاء الذي يقدمه تدليك الشعر بالزيت الساخن! أليس كذلك؟ حسناً، إلى جانب تهدئة أعصابك وعقلك، فإن العلاج بالزيت الساخن له فوائد لا حصر لها لصحة شعرك.

دعينا نتعرف على ما يمكن أن تفعله ممارسة الأيورفيدا القديمة لشعرك وكيفية استخدامها في روتينك اليومي.
هل العلاج بالزيت الساخن جيد للشعر؟

تدليك الرأس بالزيت الساخن هو عملية شفاء من خلال نقاط التقارب الحيوية (مارماس) الموجودة في رأسك. يمكن أن ينظم القوة الدافعة والطاقة لجميع أنشطة جسمك، مما يعكس صحة الشعر.

ينظم العلاج بالزيت الساخن (حريق الهضم الحيوي) في جسمك والذي يمكن أن يحسن التمثيل الغذائي الخلوي في الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر، ويجدد نمو الشعر. يمنع التدليك المتكرر بالزيت الساخن تراكم الدوشا المفسد (أخلاط الجسم) في جذور شعرك ويعزز الدورة الدموية لبصيلات شعرك، مما يحفز نمو الشعر .

يحفز العلاج بالزيت الساخن قوة الشد في جذور شعرك، ويلطف خصلاتك، مما يوفر صحة وجمال طويل الأمد لشعرك.

ما هي فوائد العلاج بالزيت الساخن لشعرك؟

زيت ساخن لمشاكل الشعر
تكثيف الشعر
مع تقدمك في العمر، تقوم هرمونات معينة بسد بصيلات شعرك وتضعفها وتقلصها. تدليك فروة الرأس المتكرر بالزيت الساخن يفتح بصيلات الشعر ويؤخر عملية التصغير ويجدد نمو شعرك. يثخن مسام شعرك ويزيد من كثافة شعرك.

يقلل من فقدان البروتين والكالسيوم
تتكون كل خصلة شعر من منتج ثانوي من أنسجة العظام مع بروتين حيوي يسمى الكيراتين. مع تقدمك في العمر، يفقد جسمك البروتين والكالسيوم، مما يؤثر على نمو شعرك. تغذي الزيوت الطبيعية عضلات فروة رأسك وأنسجة العظام بعمق، وتساعد على امتصاص البروتين والكالسيوم لتقوية الجذور والحد من تساقط الشعر.

ينظم الغدد الدهنية
يحتوي جلد فروة رأسك على غدد دهنية متناثرة بكثافة. تنتج هذه الغدد مادة دهنية تسمى "الزهم" لتليين شعرك. يوازن التدليك بالزيت الساخن نشاط هذه الغدد للحفاظ على الترطيب الطبيعي لشعرك.

يمنع تكسر الشعر
يعمل الزيت الساخن على إصلاح طبقات الجلد الخارجية وأطراف الشعر بشكل مكثف لمحاربة الضرر وتجديد المرونة من جذر الخصلة إلى الأطراف، مما يمنع التكسر وتقصف الأطراف. إنه يعمل على ترطيب خصلاتك بعمق ويبرز ملمسها ولمعانها.

يحفز نمو الشعر
يتغلغل الزيت في طبقات فروة رأسك بعمق، مما يعزز الدورة الدموية في الأعصاب تحت جلد فروة رأسك. يساعد هذا في إعادة تحويل البصيلات الخاملة إلى بصيلات الشعر، مما يحفز نمو الشعر.

يؤخر شيب الشعر
التغذية الكافية وتدفق الدم إلى بصيلات الشعر يمكن أن يعيد تنشيط إنتاج الميلانين في الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر لتخفيف الشعر الرمادي واستعادة لون شعرك الطبيعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :