facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معتقدات خاطئة حول أسباب ظهور الهالات الداكنة


21-02-2022 12:25 PM

عمون -نميل إلى الاعتقاد أن السبب الأساسي لظهور الهالات الداكنة هو النقص في ساعات النوم، وأن التعويض عن هذا النقص يمكن أن يؤدي إلى إزالتها. ولكن الأمور في هذا المجال تكون عادة أكثر تعقيداً

وأكد خبراء الجمال أن النقص في ساعات النوم يمكن أن يتسبب في ظهور الهالات، لأن التعب يبطّئ الدورة الدموية مما يؤدي الى ركود الدم تحت العينين وظهور الهالات الداكنة. ولكن النقص في ساعات النوم ليس السبب الوحيد لظهور هذه المشكلة، فالتوتر ونظام حياتنا غير المتوازن يمكن أن يؤثّرا أيضاً في هذا المجال.

اكتشفوا فيما يلي مدى صحة أو خطأ أكثر المعتقدات الشائعة التي يتم تداولها حول مشكلة الهالات الداكنة التي تظهر حول العينين.

كذلك يلعب العامل الوراثي دوراً كبيراً في هذا الخصوص، حيث إن حظوظ الإصابة بالهالات الداكنة تزيد إذا كان الأهل يعانون من هذه المشكلة. وعندما تكون ناجمة عن إرثنا الجيني فهي تدوم ويصبح التخلص منها أكثر صعوبةً. وبات أفضل الحلول في الوقت الحالي هو الخضوع لحقن الحمض الهيالوريني أو الجراحة التجميلية التي تعطي نتائج فعّالة جداً في إخفاء الهالات.

أما الاعتقاد الآخر وهو أن الخلطات الطبيعية تساعد في التخلص من الهالات، فهو صحيح في بعض جوانبه، إذ إن أكياس الشاي الأخضر المستعملة والخيار والبطاطس وسواها من الوصفات لن تكون نافعة إلا إذا تم وضعها في الثلاجة قبل استعمالها. فالبرودة تساعد على إزالة الاحتقان في منطقة محيط العينين وتنشيط الدورة الدموية، مما يخفّف من الهالات.

اعتقاد ان النظام الغذائي لا يؤثر عادةً على ظهور الهالات الداكنة:
فتناول الأطعمة الغنية بالملح في المساء يمكن أن يؤدي إلى احتباس السوائل في الجفون السفلية صباحاً، كما يؤدي إلى تفاقم مشكلة الهالات الداكنة. ومن الأطعمة التي تؤثر في ظهور الهالات أيضاً تلك الغنية بالدهون والحوامض. ولذلك يُنصح في حال تناولها بوضع وسادتين فوف بعضهما بعضا أثناء النوم مما يساهم في رفع الرأس وتسهيل الدورة الدموية.

يجب اختيار الكونسيلر بلون أفتح من لون البشرة:
اعتقاد خطأ فالكونسيلر هو مستحضر فعال جداً لإخفاء الهالات الداكنة ولكن شرط اختيار ما يناسبنا منه من حيث الصيغة واللون. فإذا كان لون هذا المستحضر فاتحاً جداً سوف يلفت الأنظار إلى الهالات الداكنة، أما إذا كان غامقاً فسوف يزيد من حدة الهالات مما ينعكس تعباً على النظرات. اختاروه بلون متوسط وصيغة سائلة يسهل تطبيقها بالريشة أو الاسفنجة. ومن النصائح المفيدة في هذا المجال تطبيق القليل من أحمر الشفاه الأحمر على الهالات وتمويهه جيداً قبل تطبيق الكونسيلر مما يساهم في إخفاء الهالات الداكنة بشكل كامل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :