facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد زيت الريحان للبشرة‎‎


20-02-2022 12:16 PM

عمون - غالباً ما يتم تجاهل استخدام الريحان للعناية بالبشرة كبديل لبعض العلاجات التقليدية. من أوراق النبات والزهور إلى جوهره كزيت، قد يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد للمساعدة في حماية وتنظيف بشرتك، حتى تتمكني من إظهار هذا التوهج اللامع!

فوائد زيت الريحان

ترطيب البشرة
ليس من السهل دائماً التغلب على البشرة الجافة والخشنة، ولكن قد يكون زيت الريحان قادراً على المساعدة.عندما تمت مقارنة كريمات الوجه بالزيوت أو مستخلصات الريحان مع تلك التي لا تحتوي على الريحان، أدت الإصدارات المليئة بالريحان وظيفة أفضل في تعزيز الرطوبة وتقليل الخشونة

مضاد الفطريات
قد يكون للزيت العطري من نبات الريحان خصائص مضادة للفطريات، وفقًا لبحث نُشر في مجلة علم الأمراض النباتية. في حين أن الزيت العطري للعشب قد يكون له خاصية الحفاظ على الجلد.

يحارب التجاعيد
لم تشر مقالة Nutrition Today فقط إلى فوائد الريحان المرطبة. كما أشارت إلى إمكانية الحد من التجاعيد عندما يتم وضع زيت المستخلص المركز للأوراق والزهور في كريم بشرة الوجه.

علاج حب الشباب بالاعشاب
تشير بعض الأبحاث إلى أن زيت الأعشاب قد يساعد في تقليل مشكلة الجلد هذه. وفقًا لمقال نُشر في العلاجات البديلة والتكميلية، قد يكون لزيوت الريحان خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على حب الشباب. اختبرت دراسة أخرى، تم الاستشهاد بها في مقالة Nutrition Today ، أن عصير أوراق الريحان الطازجة المطحونة كعلاج لحب الشباب. في هذه الدراسة، كان العصير فعالاً بنفس القدر في علاج حب الشباب كخيارات قياسية مقبولة، مثل أدوية التتراسيكلين عن طريق الفم وغسول الكبريت للوجه.

حماية من أشعة الشمس
كذلك جدت الأبحاث المنشورة في المجلة الدولية للصيدلة والعلوم الصيدلانية أن زيت الريحان الأساسي قد يوفر بعض الحماية كمكون نشط واقٍ من الشمس. ومع ذلك، يجب ألا تعتمدي على زيت الريحان أو الريحان بمفرده لحمايتك من أشعة الشمس. ويوصي باستخدام واقي من الشمس واسع الطيف مقاوم للماء مع عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :