facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماهي الأسباب التي تجعل ماركات الأزياء الفاخرة باهظة الثمن؟


16-02-2022 11:20 AM

عمون -هل سبق لك أن كنت تتصفح القطع الجميلة في متجر بيع بالتجزئة راقٍ، وتساءلت لماذا كل شيء باهظ الثمن؟

من الشائع للعلامات التجارية الفاخرة أن تفرض أسعارا فلكية لمنتجاتها وملابسها. قد تجد قطعة ملابس غير مكلفة ونسخة متماثلة قريبة في متجر لبيع الملابس الراقية، والفرق الوحيد بينهما هو السعر.

ما هي الأسباب التي تجعل ماركات الأزياء الفاخرة باهظة الثمن.

الماركات الفاخرة تصرف ببذخ على الدعاية لمنتجاتها
تخيلي أن نجمتك المفضلة تظهر في إحدى صورها على موقع التوصل الاجتماعي إنستغرام مرتدية بلوزة رائعة الجمال وحذاء رياضي بنعل سميك، تنظري بتمعن إلى الصورة لتكتشفي أنها تتطابق مع البلوزة التي أعجبتكِ بالامس؛ ها أنتِ عزيزتي قد اكتشفتي جزءًا من السر؛ تصرف الماركات الفاخرة الكثير من الأموال على الدعاية لمنتحاتها، فنجمتك المفضلة لم ترتدِ تلك البلوزة بمحض الصدفة ولكن الأمر كله كان من قبيل الدعاية.

يرغب الناس أن يشعروا بأنهم مهمين
بالنسبة للعديد من المستهلكين المخلصين لماركات الأزياء الفاخرة؛ كلما ارتفع السعر الذي يدفعونه زاد شعورهم بقيمتهم في المجتمع وارتفع معه إحساسهم بأنهم من طبقة النخبة التي تملك الثروة والنجاح، وبالنسبة للبعض فملابس الماركات الفاخرة ترفعهم لمرتبة نجومهم المفضلين؛ يشعر أحدهم بسعادة عارمة لأنك يملك نفس الحذاء الذي يرتديه لاعبه المفضل.

ستدوم ملابسك لفترة أطول
كم مرة انتابكِ الرعب من وضع رداءك المفضل في الغسالة لأنك كنتِ تخافين عليه بشدة من التلف، أعتقد بأننا جميعنا اعتدنا على الأمر نفسه خاصة في حال شراء الملابس الرخيصة أو متوسطة السعر، ولكن في حال الماركات الغالية فالأمر مختلف وذلك لأنها مصنوعة من مواد مختلفة صُممت خصيصًا حتى تعيش لسنوات طويلة وذلك مثل الجلد الطبيعي والساتان والكشمير.

الجودة تحدث فرقا هائلا
إذا نظرتِ إلى نفسك في المرآة وأنتِ ترتدين ثيابًا رخيصة أو متوسطة السعر ستبدين عادية أو جيدة، أما حين ترتدي بلوزتك صاحبة الماركة الفاخرة فستشعرين حينها أنك تتوهجين؛ ليس بسبب سعرها الغالي ولكن لأن تلك الماركات تهتم كثيرًا بالخامات والخياطة ثمة لمسة خاصة موجودة في ملابس تلك الماركات وهي الجودة، فالملابس تبدو مظبوطة عليكِ تمامًا وكأنها صُنعت خصيصًا من أجلك.

العلامات التجارية الفاخرة أكثر جدارة بالثقة
حين تشتري قطعة ملابس من ماركة فاخرة فأنتِ تضمنين بذلك أنكِ اخترت المنتج المناسب تمامًا وحتى لو حدث وكان القياس ليس مظبوطًا على سبيل المثال فسيمكنكِ استرداد أموالك بكل سهولة أو تبديل المنتج، لذا فلا تخافي لأن أموالك ستكون دومًا في أمان.

ارتفاع الطلب
على الرغم من أن هذا الأمر قد يبدو مفاجئًا ولكنها الحقيقة؛ فالعديد من ماركات الأزياء الراقية لا ترى أي سبب لخفض الأسعار لأنه بغض النظر عن مدى ارتفاع أسعارهم، فهم يعلمون أن الناس سيشترون دائمًا، وبسبب هذا الطلب المستمر يحددون أسعارهم الباهظة لتحقيق أعلى ربح ممكن.

كلمة أخيرة، نحن لا نستمد قيمتنا الشخصية أبدًا مما نرتديه ولكننا نستمدها من دواخلنا، ولذلك فالماركات الباهظة لا علاقة لها بالامر؛ إذا كنتِ ترغبين في شراء ملابس من ماركة فاخرة لتدليل نفسك فافعلي ذلك، ولكن لا تشترِ ملابس باهظة ظنًا منكِ أنها ستجعلك في مكانة أفضل لأنِ بذلك سترهقين نفسك للغاية وتضغطي عليها والأمر لا يستحق؛ ارتدِ الملابس المريحة التي تجعلك تشعرين بحرية الحركة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :