facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 طرق لبناء ثقتك بنفسك إذا كان لديك قلق اجتماعي


15-02-2022 10:52 AM

عمون - 5 طرق لبناء ثقتك بنفسك إذا كان لديك قلق اجتماعي التعامل مع القلق الاجتماعي صعب للغاية. تدفعك عدم القدرة على الاختلاط جيدًا مع الناس إلى ركن منعزل يكاد يكون من المستحيل البقاء فيه. في بعض الأحيان عندما يصبح الأمر صعبًا ، يكون من الجيد تمامًا طلب المساعدة. ليس من السهل أن تتحمل القلق الاجتماعي بنفسك. لكن اتخاذ خطوات صغيرة سيساعدك على أن تكون أكثر راحة وتواصلًا اجتماعيًا مع الناس. فيما يلي بعض الطرق لبناء الثقة إذا كان لديك قلق اجتماعي.

1.تحدث مع نفسك بإيجابية
تدرب على التحدث إلى نفسك بأجمل طريقة ممكنة. لا تدع الأفكار السلبية تصل إلى رأسك. تدرب على قول الأشياء الإيجابية والتأكيدات التي تساعدك على الشعور بالتحسن والارتقاء. حفز نفسك بقول الأشياء التي تريد أن تفعلها أو تكون أفضل فيها.

2.تقبل المجاملات أكثر
عندما يقول الناس عن مدى روعة مظهرك أو مدى قدرتك على التصدي لقرار ما ، اقبل تحياتهم. تهدف المجاملات إلى جعلك تشعر بالرضا عن نفسك. استمع للآخرين واشكرهم أيضًا على تحياتهم وتعليقاتهم.

3.فكر في إنجازاتك
لا تحط من قدر نفسك وتفكر في أنك غير مهم. بدلاً من ذلك ، فكر في إنجازاتك السابقة وما الذي دفعك إلى الارتفاع حتى الآن. ستساعدك لحظات التحفيز الصغيرة هذه على إدراك أنك قادر على القيام بأشياء أكبر.

4.القوام الجيد
تدرب على الوضع الجيد لأنه يساعد في تحسين شخصيتك إلى حد كبير. عندما تجلس أو تقف بشكل مستقيم ، فإن ذلك يفقد الثقة. عندما تترك كتفيك ينخفضان أو ينغلقان ، فسوف ينبعث منهما طاقة خجولة أو وضيعة للغاية.

5.تحديد الأهداف
تعلم كيفية وضع أهداف صغيرة في البداية بحيث يمكن تحقيقها. لا تضغط على نفسك من خلال تحديد أهداف ضخمة لأن ذلك قد يربكك في البداية. قد تراودك أفكار سلبية ، لذا من الضروري اتخاذ خطوات صغيرة أولاً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :