facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3 نصائح لوقف تساقط شعرك بعد كورونا


29-01-2022 12:08 PM

عمون - نصائح لوقف تساقط شعرك بعد كورونا يقدم فيروس كوفيد -19 إلى جانب مضاعفاته الأخرى سيناريو نادرًا ولكنه شائع من تساقط الشعر. الحمى هي عرض شائع لـ كورونا ولكن مع تعافي الشخص منه في نهاية المطاف ، يبدأ الكثير من الناس في ملاحظة تساقط الشعر - هناك مصطلح طبي له - تساقط الشعر الكربي.

تساقط الشعر الكربي
يحدث ذلك عندما يبدأ الشعر في التساقط من الجذور أكثر من الطبيعي وعندما يمكنك رؤية الفرق أثناء تنظيفه بالفرشاة وغسله. يمكن أن يستمر هذا لمدة ستة إلى تسعة أشهر بعد المرض - وبعد ذلك يبدأ تدريجياً في النمو بشكل طبيعي. إنه أمر ملحوظ ولكن هذا كل ما يجب أن تجربه. إذا شعرت بطفح جلدي وحكة في فروة الرأس - هناك شيء آخر يزعجك وقد حان الوقت لزيارة طبيب الأمراض الجلدية.

في بعض الحالات ، قد يكون التوتر هو المشكلة الوحيدة وليس كوفيد. مرة أخرى ، إذا كان التوتر هو السبب ، سيبدأ شعرك في التساقط بعد ثلاثة إلى أربعة أشهر. من الضروري التخلص من التوتر - عندها فقط سيتوقف شعرك عن التساقط ويستعيد نموه الطبيعي. يكاد يكون التعافي من مرض ما محنة بحد ذاته، وعندما نفعل ذلك - يكون الأمر مرهقًا ويتفاعل جسمنا معه حرفيًا - يعطينا علامات لما نمر به ونتعرض له من ألم جسدي وعاطفي ولكن هناك دائمًا جانب مضيء – وهي حقيقة أنه حالة قابلة للعكس . إعادة تنشيط ، تجديد ، وزيادة مستويات الحديد لديك يمكن أن تساعد في حل المشكلة. نظرًا لأن أجسامنا تستخدم احتياطيات الحديد لبناء خلايا الدم الحمراء ، فهذا يعزز حقيقة أنها محورية لعكس تساقط الشعر الكربي واستعادة امتلاء شعرك بسرعة.

الفيتامينات والمعادن هي السر
هناك العديد من العوامل المسؤولة مثل نقص فيتامينات معينة ، ونقص العناية المناسبة بالشعر ، وانخفاض مستويات فيتامين (د) و (ب) 12. حيث نفقد عادةً 100 خصلة شعر يوميًا ، أثناء تساقط الشعر بعد كوفيد ، نفقد 300-400 شعرة بشكل منتظم.

إليك بعض الاحتياطات التي يجب أن تبدأ في ممارستها إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بعد التعافي من كوفيد-19:

تجنب الأطعمة الحامضة والمالحة من نظامك الغذائي ، والابتعاد عن الكحول .
تجنب التدخين .
استخدم زيت جوز الهند .
تعتمد العناية بالشعر كليًا على رغبة الشخص - وعندما تكون قد مررت مسبقًا بمرض مناعي حاد - فستتطلب رعاية إضافية على وجه التحديد. ما عليك سوى اتباع نظام غذائي غني ومتوازن ولا تنسي دمج العناصر الغذائية الفائقة مثل فيتامين ب 12 وفيتامين د لاستعادة شعرك اللامع والكثيف.

زيت جوزالهند الفعال
نحن جميعًا مرتبطون جيدًا بحقيقة أنه عندما يتعلق الأمر بالعناية اليومية بالشعر ، فإن زيت جوز الهند يشبه عصا سحرية لشعرك - إنه مثل ارتداء السحر على شعرك. كلنا نحب طقوسنا البطولية عندما تقوم أمهاتنا وجداتنا بتدليك شعرنا بزيت جوز الهند - وهو موصى به من قبل الجميع كحل معجزة لشعرك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :