facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سأُحدّثكم عن "فيصل" .. !


طلعت شناعة
07-10-2021 11:12 AM

يُعجبني اي كائن " كادح " يسعى للقمة عيشه بشرف سواء كان رجلا او امرأة، كبيرا او صغيرا كما هو " فيصل " .. هذا الفتى الذي يعمل في " سوبر ماركت " في " الجبيهة " خارج أوقات المدرسة.

فيصل .. في الصف " العاشر ".. وهو بالنسبة لجيلنا ، "ولد يافع ، نشيط ، والاهمّ انه " أمين " ... ويشارك في نفقات أسرته المكونة من اب وأُم واخوة.. خاصة في ظل الظروف المادية الصعبة التي فرضتها جائحة " كورونا ".

عرفتُه بالصّدفة وانا ازور صديقي صاحب " السوبر ماركت " ، وراقبتُ هذا الفتى وهو يتواصل مع الزبائن ويرد على الهاتف ويحمل لهم السلع التي يطلبونها من المحل .. مقابل أجر بسيط.

اعجبني فيه ، الصدق ، وتحمّله " امزجة الزبائن " المتغيّرة وبخاصة " الستّات " ، ..

وفي أوقات الفراغ ، يستجيب لاولاد الحارة ، ويقفز للعب معهم " كرة القدم " بالشارع.. لحين سماعه رنّة الهاتف ، فيسارع لتلبية " الطلبات "التي تتضمن" مواد تنظيف " و " معسّل ليمون ونعنع " و " بزر عبّاد شمس " وغيرها.

هو " خادم الحيّ " بلغة الكبار ، وهو " مشروع رجل محترم.. حنون على إخوته وبارّ بوالديه و لا ينسى انه " ولد يافع " ، يلبي رغبات رفاق الحارة وبخاصة " ابو العبد " الطفل الضخم الذي يجمَع " اولاد الحارة " حوله ويتبادل معهم " الضحكات " و " الشتائم "...

فيصل .. لا يعرف أنني سأكتب عنه ، وربما لا يُدرك أن ثمّة شخص " يصطاد " لحظاته وحركاته العفوية ، وبالتأكيد " مُعجب " به كنموذج..للولد.. المُكافح ...!!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :