facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النجم شون بن يستكشف الروابط العائلية في فيلم يتنافس على جوائز كان


11-07-2021 07:25 PM

عمون - قال الممثل الحائز على الأوسكار شون بن، الأحد، إنه كاد أن يفوت فرصة التمثيل أمام ابنته ديلان لأول مرة في فيلم ”فلاج داي“ (يوم العَلَم)، وهو أحدث أفلامه الذي يتنافس على الجوائز في مهرجان كان السينمائي، إلى أن حثه الممثل مات ديمون على ذلك.

ويلعب بن الحائز على جائزة الأوسكار دور جون فوجل، التاجر الذي ينتقل من مشروع تجاري فاشل إلى آخر؛ مما يتسبب في حزن ابنته جينيفر التي تحبه كثيرا.

وأضاف بن بمؤتمر صحفي في مدينة كان، أنه ”كان يفكر في ابنته ديلان عند قراءة السيناريو، لكنه استغرق وقتا للاقتناع بقيامه بدور والد جينيفر“، موضحا: ”كانت آخر محاولة بذلتها لعدم تمثيل هذا الدور عندما أرسلت السيناريو قبل حوالي شهر ونصف من بدء التصوير لمات ديمون، لكنه اتصل بي لا ليقول لي إنه يستطيع تمثيل هذا الدور أو لا، بل ليقول لي إنني سأكون غبيا إذا لم أقم بهذا الدور“.

كما يظهر في الفيلم شقيق ديلان الحقيقي هوبر جاك بن.

وقالت ديلان بن: ”دخلت هذا المشروع باعتباره عملي الذي أقوم به… هذا هو رئيسي في العمل“، مضيفة أن ”علاقتهما كانت مختلفة جدا في الحياة الواقعية عن علاقة جون وجينيفر فوجل في الفيلم“.

واستنادا إلى ما جاء في موسوعة ”ويكيبيديا“، فإن شون بن، من مواليد 17 آب/ أغسطس 1960، وهو ممثل، ومخرج أفلام، ومنتج، وكاتب سيناريو، وكذلك يخوض في قضايا سياسية يعبر خلالها عن قناعاته.

وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عام 2004 عن فيلم ”نهر غامض“، كما حصل عن نفس الدور على جائزة الغولدن غلوب 2004 كأفضل ممثل في فيلم درامي.

وهو معروف بأنه صاحب مواقف سياسية حادة، إذ هاجم الحكومة الأمريكية عدة مرات.

ولد شون بن لأب روسي يهودي مخرج يُدعى ليو بن، وأمه كاثوليكية من أصل إيطالي وأيرلندي ممثلة تُدعى إيلين ريان، وكان من الطبيعي له أن يتصور حياته كممثل مستقبلي.

وبدأ مسيرته الفنية في لوس أنجلوس،حيث ظهر في عدة أعمال تلفزيونية.

وفي سنة 1981، حصل على أول دور سينمائي له، وكان ذلك في فيلم ”تابس“ الذي كان أول فرصة لظهور الممثل توم كروز أيضا، دون أن يتخلى عن المسرح. بعد هذا الفيلم، ظهر في عدة أفلام مثل الصقر ورجل الثلج للمخرج جون شليسنجر.

وفي سنة 1986، تزوج من المطربة مادونا، والتي شاركته بطولة الفيلم الكوميدي البوليسي ”مفاجأة شنغهاي“، إلا أن الفيلم فشل وتعرض لانتقادات كثيرة، لكن ذلك لم يمنع اسمه من الظهور على ساحة هوليوود، إذ ظهر في فيلم ”من مسافة قريبة“ بعد ذلك، ثم ظهر في فيلم ”ألوان“ للمخرج دينيس هوبر، ليحقق نجاحا واسعا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :