facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق للتعامل مع المواقف المحرجة في العمل


07-06-2021 09:57 AM

عمون - المواجهات المحرجة لا تنحصر على الحياة اليومية فقط، بل هي أيضا جزءً من الحياة المهنية، فمن الشائع أن يشهد المكتب مواجهات محرجة تتنوع بين سرقة زميل للفضل في عملك أو تعامل زميل معكِ بأسلوب غير لائق أو غيرها من المواقف، ولذلك يمكنك استخدام الطرق التالية للتعامل مع المواجهات المحرجة في العمل:

الخلط بين الحزم والغرور
من الضروري أن تختاري كلماتك بحكمة حتى لا تبدين متعجرفة أمام مديرك بينما تحاولين الظهور بأنكِ حازمة، ولذلك قد تحتاجين لدراسة وتحليل نبرة صوتك هي أفضل طريقة للتعامل مع هذا الموقف، وعليكِ أن تضعي في اعتبارك أن نبرة صوتك لا ينبغي أن تبدو مفرطة الثقة أو متعجرفة، ولكن حازمة بما يكفي لتوضيح وجهة نظرك.

نسب شخص آخر عملك له
تتطلب بعض المشاريع العمل الجماعي، ولكن في بعض الأحيان يحاول شخص ما استغلال الموقف ونسب الفضل في عملك لنفسه أمام رئيسك، وهنا عليكِ التحدث بوضوح وتقديم المشروع أمام رئيسك في دورك حتى يعلم أثناء التقييم من قام بأي دور.

طرق للتعامل مع المواقف المحرجة في العمل

التعرض للمقاطعة عند التحدث
إذا كان هناك شخص ما يقاطعك أثناء الحديث أو تقديم عملك، فمن المرجح أن هذا الشخص يحاول سرقة الأضواء منكِ أو أنه لا يحترمك، وهنا تحتاجين إلى التحدث مع هذا الشخص بحزم عندما يقاطعك وقول: "من فضلك انتظر حتى أنهي من جملتي".

تحقيق التوازن بين العمل والحياة
يستحق كل انسان أن يحصل على قسط من الراحة بعد ساعات العمل الطويلة في المكتب. ولكن إذا كنت ضمن فريق من مدمني العمل الذين يفضلون العمل حتى وقت متأخر لإثبات كفاءتهم ، فأنت بحاجة إلى التحدث إلى مديرك حول هذا حاجتك لتحقيق التوازن بين العمل والحياة.

عدم احترام زملاء العمل لك
إذا تمت ترقيتك إلى منصب أعلى ، فقد تجدي أن بعض زملائك في العمل لا يحترمون أو يرفضون أوامرك بشكل واضح، وتتمثل الخطوة الأولى في إظهار الثقة المطلقة في دورك الجديد وتأكيد هيمنتك، كما يجب أن تكوني محددة وواضحة بشأن ما تتوقعينه منهم حتى لا يكون هناك مجال لسوء الفهم.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :