facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




4 نصائح قبل بناء منزل العمر


04-02-2021 09:32 PM

عمون - كوننا نبحث بشكلٍ دائم عن التنقّل وتغيير مكان السكن لسببٍ ما، لذلك قد تُراودك الحاجة يومًا ما لبناء منزل جديد تُحقق به رغباتك ورغبات عائلتك المُتجدّدة، وقد تكون عمليّة بناء المنزل الجديد مُمتعة أحيانًا ومُتعبة ومُستهلكة للوقت والجُهد أحيانًا أخرى.

عند رغبتك ببناء منزل جديد يجب أن تتّبع بعض النقاط الجوهريّة لكي تضمن دوام المنزل وبقائه لأطول وقتٍ مُمكن بحالته المُمتازة، فأنت لا تُريد أن تقوم بعمليّة البناء كل فترة وجيزة، لا أحد يُريد هذا حقًا.

عمليّة بناء المنزل لا يُمكن أن يقوم أحدٌ غيرك بالإشراف العام عليها، فبالنهاية، هذا منزلك أنت وأنت من تُحدد نوع وتفاصيل المنزل الذي ستقطن به، لذلك تتطلّب العمليّة حضورك الدائم واهتمامك المُستمر في اتّخاذ القرارات المُهمة المُتعلّقة بالإجراءات التي تسبق عمليّة البناء أو خلالها أو حتى بعدها.

سنقوم في هذا المقال تقديم أربعة نصائح من المُهم على جميع الباحثين عن بناء منزل العمر أن يتّبعوها ويعملو بها.

أولًا: حدد الحسابات جميعها

قبل الشروع بعمليّة بناء المنزل، قم بعمل دراسة جدوى وميزانيّة مُفصّلة لتكلفة بناء المنزل من الصفر وحتى الوصول للنتيجة التي ترغب بها، لكي تتمكّن من تحديد ما إذا كان الأمر يتناسب مع ميزانيّتك أو تحديد أي الأشياء يُمكن تغييرها أو التخلي عنها. يُمكنك في حال التعاقد مع شركة إنشاءات هندسيّة أن تطلب الحصول على دراسة تقريبيّة للميزانيّة المتوقّعة.

من الأشياء التي يُمكنك دراستها قبل الشروع بعمليّة البناء، تكلفة تصميم مخطط إنشائي، تصميم مخطط معماري، التكاليف الحكوميّة والتراخيص والضرائب … إلخ.

ثانيًا: تحقق من المهندس المعماري والمُقاول

هناك العديد والعديد من المُهندسين، سواءًا عبر الانترنت أو من خلال شركات الهندسة المحليّة، والأمر نفسه بالنسبة للمقاولين، مهما كانت طريقة اختيارك لهم، تأكد قبل التعاقد مع أحدٍ منهم عن السُمعة والخبرة في المجال وآراء العُملاء السابقين لديهم إن أمكن.

عند تحديدك للمهندس المعماري أو المُقاول، ستتمكّن من توقّع سير عمليّة البناء، وسيكون لديك فهم أوضح لطبيعة الشخص الذي ستتعامل معه خلال فترة ليست بالقصيرة، كما ستتمكّن من معرفة تعاملاتهم السابقة ولفت انتباهك لأشياء قد تكون مُهمّة لنجاح العمليّة.


ثالثًا: فكّر بخيار إعادة البيع

مهما كنت تُحب بيتك وكنت متعلّقًا به، فكما ذكرنا سابقًا، يلجأ الإنسان بطبعه لإعادة التمركّز وتغيير مكان السكن، وهو الأمر الطبيعي، لذلك احرص عند بنائك للمنزل الجديد أن تُحافظ قدر الإمكان على قيمته المُحتملة عند إعادة بيعه في المستقبل كإجراء احترازي، فلا تقم مثلًا بإضافة العديد من الكماليّات والإضافات التي قد تجعل منزلك أعلى سعرًا بكثير عن المنازل المُجاورة، وهنالك بعض الإضافات التي لن تنال إعجاب المُشترين المُحتملين في المستقبل وقد تفقد إثر ذلك الكثير من قيمة المنزل.

رابعًا: حضّر قائمة مهام قبل وخلال وبعد بناء المنزل

لأن عمليّة بناء المنزل تعتمد على تجهيز العديد والعديد من المهام الصغيرة لتكوين نتائج كبيرة، فاحرص على تحديدك لهذه المهام وتنظيمها عن طريق التشاور مع المُقاول المسؤول والاستعانة بمُساعدته لتحديد جميع العناصر والمهام اللازمة لجميع مراحل بناء المنزل، لتتمكّن من مُتابعة التقدّم في هذه المهام بأسهل طريقة مُمكنة والابتعاد عن العشوائيّة التي من شأنها أن تُبطئ وتُعيق من العمليّة.

الملخّص

عمليّة بناء المنزل لا يجب أن تكون مُعقّدة في حال قمت بترتيب أهدافك ومهامك وواجباتك، فبالرغم من أن العاملين على بناء المنزل سيُقدّمون ما يلزم لإرضائك، إلا أنك أنت صاحب العمل ولديك توقّعاتك لمنزل العمر، فيجب عليك اتّباع النصائح السابقة لتُسهّل عمليّة بناء المنزل والحصول على النتيجة التي تُرضيك.

يجب عليك أيضًا التحقق من جميع الخيارات المُتاحة لديك، فقد ترغب مثلًا ببناء فلة، يجب عليك السؤال عن تكلفة بناء فلة وتحديد أهدافك للبناء ومُقابلة المُهندسين والمُقاولين الأنسب لهذا العمل وفقًا لخبرتهم وسُمعتهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :