facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تخففين من تساقط الشعر بعد الحمل


20-12-2020 09:57 AM

عمون - بعد الولادة تصاب المرأة بحالة من تساقط الشعر بشكل كبير، وتعتقد الكثير من النساء أن هذا التساقط في الشعر سببه الآثار الجانبية للأدوية التي تم تناولها خلال فترة الحمل، ولكن هذا ليس هو لسبب الأساسي، فتساقط الشعر بعد الولدة هو حالة تصيب ما يقارب من 50% من النساء والسبب في هذه الحالة هو التغيرات الهرمونية الحاصلة للمرأة خلال فترة الحمل وعودة الهرمونات إلى مستوياتها الطبيعية بعد الولادة.


لا يمكن أن يتم إيقاف تساقط الشعر بشكل نهائي بل من الممكن أن يتم التخفيف منه وأخذ العلاجات التي تحفز نمو الشعر وتقويه، ومن أهم النصائح التي يجب أن تتبعها المرأة بعد الحمل لتسيطر على تساقط شعرها هي:
أولاً: تجنبي موديلات الشعر التي تزيد من المشكلة:
من الأفضل أن تقومي حواء بتجنب عمل تسريحات تضر بالشعر وتزيد من تساقطه مثل تسريحة ذيل الحصان والضفائر التي تسبب الشد على الشعر مما يتسبب في إضرار الشعر بشكل كبير. كما يجب أن يتم تجنب استعمال أدوات تسريح الشعر التي تستخدم الحرارة مثل مجفف الشعر للتخفيف من الضرر على الشعر. لذلك من الأفضل أن تتركي شعرك منسدلاً وأن يتم التعامل معه بلطف بدون شد أو قسوة حتى يخف تساقط الشعر.

ثانياً: المحافظة على نظام غذائي صحي:
بعد الولادة لا تحتاج الأم إلى اتباع نمط غذائي صحي فقط لأنها مرضع من أجل صحة رضيعها بل من أجلها هي أيضاً لحماية جريبات الشعرة وزيادة نموها ولتحفيز نمو الشعر وللتخفيف من تساقط الشعر. لذلك يجب أن تقوم المرأة بتناول المواد الحاوية على فيتامينات ومعادن وتناول الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة مثل الخضروات والفواكه. كما يجب على المرأة بعد الولادة ألا تتبع حميات غذائية قاسية للتخفيف من الوزن لأن هذا ليس هو الوقت المناسب لذلك بل من الأفضل أن تركز على تناول الغذاء الصحي وليس القيام بالريجيم.

ثالثاً: تناول المتممات الغذائية:
إن فيتامين سي وفيتامين بي وفيتامين E تساعد على تحسين نوعية الشعر وزيادة قوته. لذلك من الأفضل أن تأخذ المرأة بعد الولادة متممات غذائية من الفيتامينات للحماية من تساقط الشعر. ومن الأفضل دوماً للمرأة قبل أن تأخذ المتممات الغذائية أن تستشير الطبيب المختص.

رابعاً: اختيار الشامبو المناسب للشعر:
من الضروري أن يتم اختيار شامبو مناسب للشعر يحوي على العديد من المكونات التي تحسن من نوعية الشعر مثل السيليكا والبيوتين وهذه المكونات ضرورية لتحفيز نمو الشعر، كما يجب ألا يتم استعمال الشامبو الذي يحوي على مواد منظفة قوية على الشعر ولا يجب أن يتم استعمال الصابون على الشعر أيضاً.

خامساً: استعمال مشط مناسب:
يجب أن يتم استعمال مشط ذو أسنان عريضة حتى لا يحدث أي ضغط أو ضرر على الشعر يتسبب في تساقط المزيد من الشعر.

سادساً: قص الشعر:
من الطرق التي تخفف من تساقط الشعر هو القيام بقص الشعر للتخفيف من الضغط على جريبات الشعرة وللحصول على خصلات شعر صحية وجميلة.

سابعاً: تجنب التوتر:
تصاب أغلب الحوامل بعد الولادة باكتئاب ما بعد الولادة الذي يصيبها بتساقط الشعر كعرض جانبي. كما ان التوتر والعصبية من الاسباب الرئيسية لتساقط الشعر حتى عند النساء غير الحوامل. لذلك يجب أن يتم السيطرة على الأعصاب والتقليل من التوتر قدر الإمكان.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :