facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لأول مرة .. كندي يشارك في رحلة إلى القمر 2023


17-12-2020 10:52 PM

عمون - أعلن وزير الابتكار والعلوم والصناعة الكندي، أن رائد فضاء كنديا سيشارك للمرة الأولى سنة 2023 في رحلة في مدار القمر.

يأتي ذلك في إطار مشروع بناء المحطة القمرية المستقبلية "جيتواي".

وقال الوزير نافديب بينز في مؤتمر صحفي إن "رائد فضاء من وكالة الفضاء الكندية سيكون سنة 2023 جزءاً من أرتيميس 2، أول بعثة فضائية تنقل البشر إلى مدار القمر منذ أكثر من 50 عاماً". ولم يعرف بعد اسم رائد الفضاء هذا.

ووقعت وكالة الفضاء الكندية ونظيرتها الأمريكية "ناسا" معاهدة في شأن محطة "جيتواي" الفضائية تضمنت بنودها ضمّ رائد فضاء كندي إلى طاقم أرتيميس 2، وهي أول مهمة قمرية مأهولة منذ عام 1972.

وأوضح الوزير الكندي في تغريدة على "تويتر" أن "كندا ستكون بذلك الدولة الثانية على الإطلاق التي ترسل رائداً إلى الفضاء السحيق".

وفي فبراير/شباط 2019، أعلنت كندا أنها دخلت في شراكة مع "ناسا" لتصميم محطة "جيتواي" الصغيرة والتي ستكون بمثابة صلة الوصل خلال الرحلات بين الأرض والقمر.

وأشار رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إلى أن مشاركة كندا في مشروع "ناسا" هذا تشكّل جزءاً من "استراتيجية الفضاء الجديدة" لأوتاوا والتي تتضمن استثماراً بقيمة 2,06 مليار دولار كندي (1,14 مليار يورو) على مدى 24 عاماً.

وتعتزم "ناسا" تجميع محطة "جيتواي" بحلول سنة 2026 لتكون بمثابة نقطة توقف بين الأرض والقمر تتيح لرواد الفضاء الانطلاق إلى سطح القمر.

وتسعى وكالة الفضاء الأمريكية إلى عودة رواد الفضاء إلى القمر سنة 2024، بعد 52 عاماً من يوجين سيرنان، آخر رجل وطأت قدمه سطح القمر ضمن بعثة "أبولو 17".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :