facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحديد موعد إصلاح ثغرة التسرب في المحطة الفضائية الدولية


16-12-2020 11:05 PM

عمون - أعلن في مؤسسة "روس كوسموس" أن الشق في وحدة "زفيزدا" الروسية الذي يتسرب منه الهواء في المحطة الفضائية الدولية، سيتم إصلاحه في شهر شباط 2021 بعد وصول مركبة الشحن الفضائية "بروغريس".

وقال يوري غيدزينكو نائب مدير برامج الرحلات الفضائية، في تصريح لمجلة "روسكي كوسموس" Russian Space ، التي تصدرها مؤسسة "روس كوسموس"، إن إصلاح الشق في وحدة "زفيزدا" الروسية سيجري في يوم 21 شباط 2021 بعد وصول المعدات الخاصة لإصلاح الثغرة، على متن مركبة الشحن الفضائية "بروغريس" إلى المحطة الفضائية.

وكان قد أعلن سابقا أن مركبة الشحن "بروغريس إم إس-16" ستطلق إلى الفضاء بواسطة صاروخ النقل Soyuz-2.1a يوم 15 شباط 2021 من مطار بايكونور الفضائي.

ويذكر أن تسربا بسيطا للهواء من المحطة الفضائية الدولية كان قد اكتشف في أيلول عام 2019، وفي آب -أيلول عام 2020 ازداد تسرب الهواء بمقدار خمسة أضعاف. واتضح أن سبب التسرب هو وجود شق صغير في وحدة "زفيزدا" في القطاع الروسي من المحطة الفضائية الدولية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :