facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محافظة: لقاح كورونا أفضل طريقة لتحقيق المناعة المجتمعية


15-12-2020 10:35 PM

عمون - أكد عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور عزمي محافظة أن هناك حملة عالمية ضد اللقاح، وهي ما أثرت على الكثير من المواطنين.

وقال في تصريحات لقناة المملكة إن هناك أمور غير مبررة للخوف من اللقاحات فهي تمر بمراحل كثيرة قبل أن يتم اقرارها، ولا يوجد لقاح يتم اقراره غير آمن، ففي حال حقق اللقاح المأمومنية والفعالية يتم اقراره.

وأضاف أنه لا يوجد سبيل لوقف جائحة كورونا الا من خلال المناعة المجتمعية وأفضل طريقة لذلك أخذ لقاح الفيروس.

وبين أن من ثبتت اصابته بفيروس كورونا لا يوجد داع لأخذ اللقاح فمن أصيب بفيروس كورونا لديه مناعة، ورغم وجود اصابات ثانية بفيروس كورونا، لكنه كان مختلفا قليلاً، مشيراً إلى أن المناعة المشكلة من اصابة فيروس كورونا تكون بين 6 أشهر إلى سنتين.

ولفت إلى أن اللقاحات التي تم اجازتها حتى الآن تحمي من الاصابات الشديدة والمتوسطة لفيروس كورونا.

وأشار إلى أن لقاح كورونا لا يتم اعطاؤه للأطفال لأنه لم يجرب عليهم خلال المراحل السريرية.

وشدد على أن الاصابات المكتشفة من فحوصات فيروس كورونا مخبرياً مثبتة، وهناك أضعاف منهم لم يتم اكتشاف اصابتهم بالفيروس، ولا يوجد ما يمنع أخذ من لم تكتشف اصابته بفيروس كورونا اللقاح، فهي تعزز المناعة لديه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :