facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النشر لحملات مناهضة للمطاعيم غير مبرر


د. جمال الدباس
08-12-2020 02:23 PM

الامر علمي بحت وطبي بامتياز يجب ان يبحث في حلقات اختصاص وليس على العموم لما في ذلك نشر لنقاش علمي لا يقصد منه اصلا تاليب الراي العام وبالتالي تضليله ضد اللقاح مثل ما شكا مؤخرا رئيس الحكومه البريطاني . هناك حملات عالميه ضد اللقاح يقودها اناس وجمعيات غير مختصه ومن باب الشك وليس التأكيد ..الراي العام لدى الاطباء مختلف بكل تأكيد حيث يروجون لفكره اخذ المطاعيم لمعرفتهم بتأثيرها ووجودهم في قلب المشكله . اذن المعارضه في الكم وليس في النخب والنوع ، وهنا اتحدث عن موقف الاطباء تحديدا ..لن تجد ابدا اي منشور معادي لحملات التطعيم من اي (مركز طبي او جمعيه طبيه على سبيل التحديد ) ايا كانت في العالم !

وهذا هو القصد من النخب والنوع وهو من حيث الاختصاص وليس التفضيل بطبيعه الحال.

كل الاراء المناهضه لحملات التطعيم هي مواقف شخصيه وليست جماعيه مختصه . لندع الامر لذوي الاختصاص ولست منهم فهم اقدر على الوصول الى النتائج ، ولنتذكر ان من يقوم بحملات ضد التطعيم في العالم كثير منهم كانوا يشككون بوجود الفيروس اصلا.

وبطبيعة الحال لا هدف شخصي من الموافقه على ترويج اعطاء المطعوم من اصحاب القرار فهم اول من سيتناوله مثلهم مثل الاطباء وكبار السن قبل ان يتم اعطاؤه لبقيه افراد المجتمع لكي لا تبقى بؤر انتشار للفيروس مستقبلا في المجتمع وتحدث موجات لاحقه من الوباء مثل ما حصل من ووهان في الصين لوجود بؤر خارج الصين فيما بعد وادت الى انتشار الوباء عالميا ..

سيكون المطعوم في النهايه اجباري للجميع تقريبا ما عدا من اصيب بالكورونا فهؤلاء ليسوا بحاجه له لانهم صاروا غير ناقلين للفيروس ولديهم مناعه القطيع لطبيعه الحال .

النصيحة هي ان يتم عمل فحص الاجسام المضادة لدى الناس ومن توفرت لديهم لا يتم اعطاءهم الفيروس . اما غير ذلك فهذا اجباري من ارشادات منظمه الصحه العالميه لغايه القضاء على الوباء لكي لا تتشكل بؤر انتشار لاحقا .. والمطعوم مدعوم منها لحمايه العالم باجمعه من الوباء الى ان تجرى دراسات وافيه على مده الحصانه كما تحدث د حسام بذلك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :