facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




4 طرق فعّالة لإزالة طلاء الأظافر في المنزل بدون مزيل


22-11-2020 10:17 PM

عمون - مزيل طلاء الأظافر هو أحد تلك الأشياء التي يبدو دائماً أنها مفقودة بشكل مثير للريبة فقط عندما تكونين في أمسّ الحاجة إليها. إن لم يكن لديكِ الوقت أو المقدرة للذهاب فوراً وشراء علبة جديدة لإزالة الطلاء وبحثتِ في خزانات وصناديق الحمام دون جدوى، يسرنا أن نخبركِ أنه بإمكانكِ صنع مزيل طلاء خاص بكِ من بعض المكونات المنزلية. هذا صحيح، إليكِ أربع طرق للتخلص من طلائكِ دون البحث عن علبة مزيل الطلاء لساعات أو شراء واحدة جديدة. ولكن بدايةً دعينا نخبركِ حقيقةً مهمة، هذه الخيارات الأربعة صحية أكثر.

لماذا يجب إعادة التفكير في مزيلات الطلاء التقليدية؟
الأسيتون وهو المادة المعروفة كمزيل الطلاء، لا يستطيع تنظيف الظفر فحسب، بل يمكنه أيضاً تجريد الجلد المحيط به من زيوته الطبيعية، مما يؤدي إلى تقشير المنطقة وتهيجها أحياناً. إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على أظافركِ قوية، فلا يجب أن تستخدمي مزيلات الأسيتون المركّز 100% بشكل دائم.

ما الحل إذاً؟ يمكنك إما شراء مزيل غير الأسيتون، على سبيل المثال، بعض المنتجات التي تعتمد على فول الصويا الممزوج بالفيتامينات A و C و E. أو يمكنك تجربة بعض الطرق المنزلية أدناه التي قمنا بتجميعها لكِ، وهي أفضل لصحة الأظافر أيضاً.

1. الخل وعصير البرتقال

فيما يتعلق بالمزيلات المنزلية، تعتبر هذه الوصفة الطبيعية فعالة جداً. في حين أن العناصر الثلاثة التالية قد تسبب الجفاف والتهيج إن استُخدمت بمفردها، إلا أن مزج عصير الخل والبرتقال هذا هو محلول ألطف وفعال أيضاً.

امزجي كمية متساوية من الخل الأبيض وعصير البرتقال الطبيعي حتى تمتزج جيداً.
اغمسي قطعة قطن في الخليط واضغطي على أظافرك لمدة 10 ثوانٍ حتى يذوب طلاء الأظافر.
اسحبي قطعة القطن لإزالة الطلاء (يجب أن تذوب الصبغة فوراً).
بعد الانتهاء، تأكدي من ترطيب البشرة جيداً ببعض غسول اليدين وزيت البشرة. يمكن للخل أيضاً أن يجفف يديك!
ملاحظة: إن كانت بشرتك حساسة، جربي المحلول على بقعة صغيرة من جلدكِ أولاً وانتظري قليلاً لتتأكدي أنها لن تهيج بشرتكِ.

2. معقم اليدين
نظراً لارتفاع نسبة تركيز الكحول في معقمات اليدين، يمكن أن تكون فعالة في إزالة طلاء الأظافر أيضاً. خاصة إذا كان لديكِ مطهر يحتوي على 75% من كحول الأيزوبروبيل، حيث يعمل المكون على إذابة الصبغة بشكل فعال.

ولكنكِ بالتأكيد لا يجب أن تبالغي في استخدام المطهر، فهذه الأنواع من الكحول تسبب أضراراً جسيمة للدهون الطبيعية والأحماض الدهنية على سطح بشرتكِ، لذا فهي تلحق الضرر بحاجز بشرتكِ. أما إذا كنتِ تستخدمين معقم اليدين كثيراً خلال اليوم، فقد ترغبين في إزالة طلاء أظافركِ بمحلول آخر خالٍ من الكحول.

وإذا احتجتِ لاستخدام المطهر كمزيل للأظافر، فإليكِ هذه النصائح:

أضيفي قطرة من معقم اليدين إلى قطعة قطنية.

افركي أظافركِ بالقطن وكرري ذلك حتى يذوب الطلاء.

استخدمي المرطب وزيت البشرة، فالكحول يمكن أن يجفف أظافرك.

3. معجون الأسنان

قد تفاجئكِ هذه المعلومة، لكن معجون الأسنان التقليدي يعمل كمزيل طلاء جيد. وذلك لأن معظم معاجين الأسنان تحتوي على أسيتات الإيثيل، والتي يمكنها تحطيم مادة الورنيش الموجودة في معظم مزيلات طلاء الأظافر بشكل فعال. لاستخدام المعجون، ما عليكِ سوى ضغط الأنبوب على أطراف أصابعك وفركه. يجب أن يُزيل طلاء الأظافر فوراً.

قد تكون الرائحة منعشة ورائعة ولطيفة، لكن أطراف أصابعكِ قد تصبح لزجة قليلاً. عليكِ أيضاً أن تعملي بسرعة كبيرة، حيث يميل معجون الأسنان إلى الجفاف بعد بضع دقائق.

4. بيروكسيد الهيدروجين والماء الساخن

هذه المادة السهلة الاستخدام رائعة في إزالة الطلاء كما هي فعَّالة في إزالة بقع الملابس العرضية. على الرغم من ذلك، يجب عليكِ دائماً استخدام محلول مخفف بتركيز 3% وتطبيق المرطب بعد ذلك مباشرة. حتى النسخة المخففة يمكن أن تسبب الجفاف والتهيج في بعض الأحيان؛ حتى إن لديها القدرة على تبييض الجلد المحيط بالظفر.

في حين أن العديد من الفيديوهات عبر الإنترنت قد توصي بنقع أصابعك في جزأين من بيروكسيد الهيدروجين وجزء من الماء الساخن.

لذلك قد ترغبين في نقع قطعة قطن في محلول متساو من الماء الساخن وبيروكسيد الهيدروجين بدلاً من ذلك وفركها على أظافركِ لتجنب تهيج الجلد. وربما الأفضل أن تبتعدي عنه إذا كانت بشرتكِ حساسة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :