facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المانجا تقلل التجاعيد


22-11-2020 10:38 AM

عمون - وجد الباحثون أن تناول مانجا أو مانجو الأتولفو ، المعروف أيضًا باسم العسل أو مانجو الشمبانيا ، قد يقلل من تجاعيد الوجه لدى النساء الأكبر سنًا ذوات البشرة الفاتحة.

وكشفت الدراسة ، التي نشرت في مجلة Nutrients ، أن المانجو ، مثله مثل الفواكه والخضروات البرتقالية الأخرى ، غنية بالبيتا كاروتين وتوفر مضادات الأكسدة التي قد تؤخر تلف الخلايا. ووجد الباحثون أن النساء اللاتي تجاوزن سن انقطاع الطمث وتناولن نصف كوب من أتولفو مانجو أربع مرات في الأسبوع شهدن انخفاضًا بنسبة 23 في المائة في التجاعيد العميقة بعد شهرين وانخفاضًا بنسبة 20 في المائة بعد أربعة أشهر. وقالت مؤلفة الدراسة الرئيسية فيفيان فام من جامعة كاليفورنيا في ديفيس بالولايات المتحدة: "هذا تحسن كبير في التجاعيد". "النساء اللواتي تناولن فنجانًا ونصف من المانجو في نفس الفترات الزمنية شهدن زيادة في التجاعيد.

هذا يدل على أنه في حين أن بعض المانجو قد تكون مفيدة لصحة الجلد ، إلا أن الكثير منها قد لا يكون كذلك. "قال الباحثون إنه من غير الواضح لماذا استهلاك المزيد من المانجو قد يزيد من شدة التجاعيد ولكنهم يتوقعون أن يكون ذلك مرتبطًا بكمية كبيرة. من السكر في الجزء الأكبر من المانجو.

شملت الدراسة التجريبية السريرية العشوائية 28 امرأة بعد سن اليأس مصابات بنوع فيتزباتريك من الجلد الثاني أو الثالث (الجلد الذي يحترق بسهولة أكبر من الجلد السمرة). تم تقسيم النساء إلى مجموعتين: مجموعة تناولت نصف كوب مانجو أربع مرات في الأسبوع لمدة أربعة أشهر ، وأخرى تناولت فنجانًا ونصفًا لنفس الفترة الزمنية. تم تقييم تجاعيد الوجه باستخدام نظام كاميرا عالي الدقة.


قال الباحث في الدراسة روبرت هاكمان: "النظام الذي استخدمناه لتحليل التجاعيد سمح لنا ليس فقط بتصور التجاعيد ، ولكن لتحديد حجم التجاعيد وقياسها". وأضاف هاكمان: "هذا دقيق للغاية وسمح لنا بالتقاط أكثر من مجرد ظهور التجاعيد أو ما قد تراه العين".

نظرت الدراسة في شدة وطول وعرض التجاعيد الدقيقة والعميقة والناشئة. قال الباحثون إن المجموعة التي استهلكت نصف كوب من المانجو شهدت تحسنًا في جميع الفئات.

قال الفريق إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة الآليات الكامنة وراء تقليل التجاعيد. وأشار المؤلفون إلى أنه "قد يكون بسبب الآثار المفيدة للكاروتينات (أصباغ نباتية برتقالية أو حمراء) ومغذيات نباتية أخرى يمكن أن تساعد في بناء الكولاجين".
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :