facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا يجب تناول الثوم على معدة فارغة كل صباح؟


15-11-2020 10:23 AM

عمون - ينتمي الثوم إلى عائلة Allium (البصل) ، وتستخدم هذه الحبات المنتفخة على نطاق واسع لإضافة نكهة إلى الطعام. طعمه اللاذع ورائحته المميزة يرجعان أساسًا إلى وجود مركبات الكبريت العضوي بما في ذلك الأليسين والأجوين. لكن استخدام الثوم لا يقتصر على الطهي. فقد تم استخدامه كدواء عبر التاريخ القديم والحديث. تستهلك حصوص الثوم بطرق مختلفة لمكافحة المشاكل الصحية مثل البرد والسعال وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل وآلام الأسنان والإمساك والالتهابات. ومن أكثر الطرق شيوعًا لاستهلاك الثوم لجني فوائده الصحية هي تناوله على معدة فارغة في الصباح. تم تأكيد هذه الممارسة لفترة طويلة من قبل الأيورفيدا. في هذه المقالة ، سنخبرك لماذا يجب أن تجرب هذا العلاج المنزلي مرة واحدة على الأقل.

أفضل طريقة لتناول الثوم:
خذ حصين من الثوم ، وقشرها وسحقها بالهاون. تناولها على معدة فارغة في الصباح واشرب كوبًا من الماء بعد ذلك.

تحذير:
لا تتناول أكثر من حصين من الثوم على معدة فارغة ، وإذا شعرت بالتقيؤ والغثيان والإمساك ، تجنب تناول الثوم في الصباح. يجب على النساء الحوامل والأطفال والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف ومرض السكري وانخفاض ضغط الدم والنساء المرضعات عدم تجربة هذا العلاج المنزلي.

فوائد الثوم الصحية
قد يؤدي تناول الثوم النيء إلى رائحة الفم الكريهة والشعور بالحرقان. ولكن يمكنك تعزيز نظام الدفاع الطبيعي الخاص بك به. هذا التابل الشائع منخفض السعرات الحرارية وغني بفيتامين ج وفيتامين ب 6 والمنغنيز. معظم فوائده الصحية ناتجة عن مركبات الكبريت التي تنتج عند تقطيع حص ثوم أو سحقه أو مضغه. يدخل هذا المركب الجسم من الجهاز الهضمي ويصل إلى جميع أنحاء الجسم حيث يمارس آثاره البيولوجية.

كوب واحد منه قبل النوم وستفقد 20 كجم من دون اتباع نظام غذائي

يقوي المناعة
يمكن أن يساعد تناول 4-5 حصوص من الثوم في الصباح على تعزيز مناعتك ، وهو أمر ضروري الآن عندما ندخل فصل الشتاء. يحتوي على مركبات تساعد جهاز المناعة على محاربة الجذور الحرة ومسببات الأمراض الأجنبية المسببة للأمراض. يحتوي الثوم المطحون على الأليسين ، وهو العنصر النشط الرئيسي في الثوم الذي يحسن نظام الدفاع الداخلي.

الثوم جيد لصحة القناة الهضمية
ترتبط صحة الأمعاء الجيدة وفقدان الوزن ببعضهما البعض. لا يوجد شيء أفضل من الثوم لتحسين عدد البكتيريا النافعة في أمعائك. تعمل القناة الهضمية الصحية على تسريع عملية فقدان الوزن وتمنع المشكلات المتعلقة بالمعدة مثل الإسهال والإمساك.

يزيل السموم من الجسم
يعد تناول الثوم النيء أفضل بكثير من عصائر التخلص من السموم ، وذلك لإزالة السموم من الجسم. يمكن لمركب السلفهيدريل الموجود فيه إزالة المواد السامة من الجسم ومنع الأمراض مثل التيفوس والسكري والاكتئاب وبعض أنواع السرطان.

اجعل بشرتك تبدو أفضل

الجلد الجاف والحكة أمر شائع في الشتاء. طريقة فعالة للوقاية من الأمراض المتعلقة بالجلد هي تناول الثوم في الصباح على معدة فارغة. تناول الثوم كل يوم في الصباح للحصول على بشرة صافية ونضرة.

التحكم في ارتفاع ضغط الدم

يمكن أن يساعد الثوم النيء أيضًا في محاربة أعراض ارتفاع ضغط الدم. يمكن أن يساعد وجود مركبات تحتوي على الكبريت مثل الأليسين وثاني كبريتيد ثنائي الأليل وثلاثي كبريتيد الديليل في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :