facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




ناسا تطلق السبت أول مهمة بكبسولة الفضاء "كرو دراجون"


13-11-2020 10:03 PM

عمون - تستعد شركة سبيس إكس لإرسال طاقم مؤلف من 4 رواد فضاء إلى المحطة الفضائية الدولية مساء السبت.

وستكون هذه أول مهمة تنفيذية لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) باستخدام كبسولة الفضاء (كرو دراجون).

ومن المقرر إطلاق الكبسولة بواسطة الصاروخ فالكون9 في الساعة 7:49 مساء السبت بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0049 يوم الأحد بتوقيت جرينتش) من مركز كينيدي للفضاء في كيب كانيفرال بولاية فلوريدا وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء أمريكيين وياباني رابع.

والرحلة التي ستستغرق نحو 8 ساعات تقريبا للوصول إلى المحطة الفضائية الدولية ستكون أول مهمة مأهولة لسبيس إكس، وهي مهمة تنفيذية وليست اختبارا، إثر تصديق مسؤولي ناسا هذا الأسبوع على تصميم (كرو دراجون)، بما أنهى ما يقرب من 10 سنوات من مرحلة تطوير التصميم التي قامت بها سبيس إكس بموجب برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص لإطلاق رحلات فضاء مأهولة.

وقال جيم بريدينستين، مدير ناسا، خلال مؤتمر صحفي في مركز كينيدي للفضاء "التاريخ الذي نصنعه هذه المرة هو أننا نطلق رحلة تنفيذية لمحطة الفضاء الدولية".







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :