facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نجوم تحولوا من الفشل إلى معانقة المجد


13-11-2020 12:29 AM

عمون - نجح العديد من نجوم كرة القدم في تحقيق عودات قوية وغير متوقعة، بعد أن حكم على تجاربهم بالفشل المبكر مع كبار الفرق الأوروبية.

المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، عانى كثيراً في بداية رحلته بالدوري الإنجليزي عبر بوابة تشيلسي، ولكن "مو" لم يكن وحيداً في تلك القائمة.

القائمة طالت مهاجمين كبارا مع فرق كبرى في بداية مسيرتهم، قبل التحول لنجوم لاحقاً في أندية أخرى، وجسدها كثيرون.

دينيس بيركامب
انضم الأسطورة دينيس بيركامب إلى إنتر ميلان الإيطالي في صيف عام 1993 قادماً من أياكس أمستردام الهولندي.

وبعد خوض 237 لقاء على مدار 7 سنوات في أياكس، سجل خلالها الهولندي الموهوب 122 هدفاً، توقع كثيرون أن يتوهج بيركامب مع "نيراتزوري" لكن النتيجة جاءت مخيبة.

لم يسجل بيركامب إلا 22 هدفاً في 74 لقاء مع إنتر، ليرحل في صيف 1995 إلى أرسنال الإنجليزي، الذي بقي فيه حتى الاعتزال عام 2006 وتوج معه بالبريمييرليج 3 مرات، والعديد من الألقاب المحلية الأخرى، بالإضافة لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا 2006.

بيركامب خاض 423 مباراة مع الجانرز، سجل خلالها 120 هدفاً بمختلف البطولات، وجاء رحيله عن إنتر جاء بسبب مشاكله مع الإعلام في إيطاليا وكثرة إصاباته في تلك الفترة.

محمد صلاح
وصف البرتغالي جوزيه مورينيو رحيل صلاح عن تشيلسي بأنه كان ضرورياً لأن اللاعب لم يكن له أي فرصة لأن يلعب أساسياً في تلك الفترة.

وبالفعل انضم صلاح في فبراير/شباط 2015 إلى فيورنتينا الإيطالي ثم روما قبل أن يحط الرحال مع ليفربول.

ومع انتقاله للريدز في 2017، تحول صلاح لأهم مهاجمي الفريق بقيادته للريدز للقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي والتتويج مرتين بلقب هداف بريمييرليج.

صامويل إيتو
الهداف الكاميروني المتوج مرتين مع برشلونة بدوري أبطال أوروبا عامي 2006 و2009، كان لاعباً سابقاً في ريال مدريد الغريم الأزلي خلال الفترة من 1997 وحتى 2000.

لكن إيتو لم يمثل الميرينجي إلا في 3 مباريات فقط ولم يجد لنفسه مكاناً بين نجوم البطل التاريخي لقارة أوروبا.

إيتو سجل مع البارسا 130 هدفاً في 199 لقاء محققاً عددا ضخما من الألقاب، أبرزها لقبان لذات الأذنين و3 مرات للقب الدوري الإسباني.

داني إنجز
بعد معاناة في ليفربول في ظل وجود الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينو، نجح داني إنجز بانتقاله لساوثهامبتون عام 2018، في أن يصبح من أهم مهاجمي الدوري الإنجليزي الممتاز.

إنجز كان أحد المنافسين الرئيسيين في الموسم الماضي على لقب الهداف، بتسجيله 22 هدفاً في 38 لقاء، قبل أن يخسر السباق لصالح المخضرم جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

تيري هنري

قبل انتقاله إلى صفوف أرسنال، الذي بات أيقونته وأفضل هدافيه عبر التاريخ، لعب هنري عام 1999 مع فريق يوفنتوس الإيطالي.

التجربة لم تزد على 19 مباراة لم يثبت خلالها لاعب موناكو السابق إمكانياته، لينتقل في أغسطس/ آب 1999 إلى أرسنال مقابل 11 مليون جنيه إسترليني.

وخلال الفترة من 1999 إلى 2007 بات هنري أهم لاعب في الجانرز، وقاد الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا 2006 وقبلها لقب دوري اللا هزيمة في 2004 بجانب بعض الإنجازات الأخرى، وسجل 226 هدفاً في 370 لقاء بمختلف البطولات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :