facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تشكيلة من 11 لاعبا احترفوا بالدوري الإنجليزي وظن الجميع أنهم اعتزلوا


11-11-2020 10:58 PM

عمون - تحت عنوان ”فريق من نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز الذين لم تكن تعرف أنهم ما زالوا يلعبون“، رصدت صحيفة ”ذا صن“ في تقرير تشكيلة مكونة 11 لاعبا احترفوا سابقا في البريميرليغ ورحلوا عنه، وظن الجمهور أنهم اعتزلوا.

1-برادلي جونز
وضمت القائمة برادلي جونز، حارس نادي النصر السعودي، والذي لاعب سابقا في ليفربول وميدلسبروه الإنجليزيين.

وكان النصر قد ضم جونز في أغسطس 2018، قادمًا من فينورد الهولندي، في صفقة انتقال حر.

ويُعتبر جونز من أفضل حراس المرمى في بطولة الدوري السعودي، وكان له دور كبير في تحقيق النصر للقب المسابقة خلال العام الماضي، ويعتمد عليه المدرب البرتغالي روي فيتوريا بصورة كبيرة.

وحقق خلال مسيرته الاحترافية 8 ألقاب، وهي كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، مع ليفربول 2012 وميدلسبروه 2004، وبطولة الدوري الهولندي وكأس السوبر وكأس هولندا مع فينورد، والدوري السعودي وكأس السوبر السعودي مع النصر، وكأس أوقيانوسيا 2003 – 2004 مع منتخب أستراليا.

2-ستيفن تايلور

وجاء من بعده، ستيفن تايلور، مدافع أوديشا الهندي الحالي، ونيوكاسل السابق، والذي قضى مع الفريق الإنجليزي 21 عامًا، وشق طريقه عبر صفوف الشباب إلى الفريق الأول، وانتقل تيلور إلى نيوزيلندا ليلعب مع ويلينغتون فينيكس بين 2018 و2020، قبل أن ينضم إلى نادي أوديشا الهندي في وقت سابق من هذا العام.

3-مارتن سكرتيل

ويعد سكرتيل، لاعبا في باشاك شهير التركي حاليا، وليفربول الإنجليزي سابقا، وقضى اللاعب مع الريدز ثماني سنوات، قبل أن ينتقل النجم السلوفاكي في عام 2016 إلى فناربخشة، ثم قضى فترة وجيزة في أتالانتا الإيطالي عام 2019، وما زال حتى الآن يقم مردودا جيدا في باشاك شهير، حيث ساعد بطل تركيا على الفوز على مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا في وقت سابق من هذا الشهر.

4-توماس فيرمايلين

ويعد فيرمايلين لاعبا في فيسيل كوبي الياباني حاليا، وآرسنال الإنجليزي سابقا.

وخاض فيرمايلين الذي تدرج في أياكس أمستردام الهولندي (2004-2009)، 74 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا، كما ارتدى قمصان أندية عدة بينها آرسنال الإنجليزي بين عامي (2009-2014) وبرشلونة بين عامي (2014-2019) وروما الإيطالي في موسم 2016-2017 على سبيل الإعارة.

5-سالمون كالو

ينشط كالو حاليا مع بوتافوغو البرازيلي، ولعب سابقا في تشيلسي.

ولعب كالو لفريق هيرتا برلين منذ عام 2014 وقد سجل 53 هدفا خلال 173 مباراة، لكنه أقصي من الفريق بعد استئناف المنافسات بعد فترة التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، بعدما نشر مقطع فيديو من غرفة تغيير الملابس يظهر تجاهل اللاعبين لقواعد النظافة والإجراءات الوقائية.

وكانت أبرز فترات مسيرة كالو، التي قضاها ضمن صفوف تشيلسي، والذي توج معه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكذلك لقب كأس الاتحاد الإنجليزي أربع مرات إلى جانب لقب دوري أبطال أوروبا عام 2012 .

كذلك توج كالو مع منتخب كوت ديفوار بلقب كأس الأمم الأفريقية 2015.

6-أليكس سونغ

ويلعب النجم الكاميروني حاليا مع فريق آرتا الجيبوتي، ولعب سابقا في صفوف آرسنال ووست بروميتش وتشارلتون.

وقام فريق سيون بطرد اللاعب مؤخرا رفقة ثمانية من زملائه بسبب رفضهم تقليل رواتبهم إثر تفشي فيروس كورونا، وقرر مؤخرًا مقاضاة الفريق السويسري.

واشتهر اللاعب الكاميروني أثناء تجربته مع آرسنال الإنجليزي بين 2007 و2012، قبل التحاقه ببرشلونة، ثم روبن كازان الروسي وسيون السويسري.

7-نايجل دي يونغ

ويلعب دي يونغ، البالغ 35 عاما، حاليا مع فريق الشحانية القطري، ولعب سابق في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، بين عامي 2009 و 2012.

وانتقل إلى ميلان الإيطالي قبل أن يترك كرة القدم الأوروبية في عام 2016 مع الانتقال إلى لوس أنجلوس غالاكسي الأمريكي.

ولعب النجم الهولندي السابق مع الأهلي القطري قبل انضمامه إلى الشحانية في 2019.

8-دجيمبا دجيمبا

يلعب صاحب الـ39 عاما في فريق فالوربي بالايغوس، وهو أحد فرق الدرجة السادسة السويسري منذ 2016، حيث كان لاعبا في مانشستر يونايتد سابقا، والذي انضم إليه قادما من نانت الفرنسي في 2003.

واستمر دجيمبا لمدة موسم ونصف فقط في يونايتد، وفي يناير 2005 قامت الإدارة ببيعه إلى أستون فيلا مقابل 2.5 مليون جنيه إسترليني فقط، لكنها كانت تجربة جديدة مخيبة للاعب.

وتوجه إلى اللعب في الدوري القطري ومنها إلى الدنمارك قبل محطات أخرى في صربيا وإسرائيل واسكتلندا والهند وإندونيسيا، وفي نهاية المطاف استقر في فالوربي بالايغوس.

9-ناني

يلعب النجم البرتغالي ناني، صاحب الـ33 عاما، حاليا في أورلاندو سيتي الأمريكي، وخاض فترة احتراف سابقة في مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2007، حيث انضم له قادما من سبورتينغ لشبونة، حيث شارك في 147 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي عام 2015 ، غادر لويس ناني مانشستر يونايتد، ولعب لأندية: فناربخشة التركي وفالنسيا الإسباني ولاتسيو الإيطالي، بالإضافة إلى العودة إلى سبورتنغ لشبونة على سبيل الإعارة، والآن يخوض تجربة احترافية في الدوري الأمريكي لكرة القدم مع أورلاندو سيتي، وسجل 18 هدفًا في 49 مباراة.

10-ماكسي رودريغيز

يلعب صاحب الـ39 عاما مع نيويلز أولد بويز الأرجنتيني، حيث لعب سابقا في صفوف ليفربول الإنجليزي في 2010، في صفقة انتقال حر، وأحرز 17 هدفاً له في كل البطولات التي خاضها مع ليفربول في 73 مباراة مع الريدز.

كما ارتدى قمصان أتلتيكو مدريد الإسباني، وبينيارول الأوروغوائي قبل أن يعود فريقه الأرجنتيني الحالي.

وارتدى رودريغيز قميص منتخب الأرجنتين في مونديال ألمانيا 2006، وجنوب أفريقيا 2010، والبرازيل 2014، وكانت أول مباراة له مع فريقه المحلي في 1999.

11-ريكاردو فولر

يلعب حاليا صاحب الـ41 عاما في فريق هانلي تاون، حيث بدأ النجم الجامايكي مسيرته الاحترافية في كريستال بالاس منذ ما يقرب من 20 عامًا، وتحديدا في عام 2001، لكنه عاد في نهاية رحلته إلى جامايكا بعد أن كافح من أجل الحصول على مكان.

ولعب أيضا ساوثهامبتون وستوك سيتي، قبل أن ينتقل إلى تشارلتون وبلاكبول وميلوول وأولدهام ونانتويتش.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :