facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي الفوائد الهامة للشاي الأخضر للبشرة؟


05-11-2020 10:08 AM

عمون - يُعرف الشاي الأخضر في جميع أنحاء العالم بفوائده الطبية والصحية. أوراق الشاي الأخضر. يأتي الشاي الأخضر من نبات كاميليا سينينسيس وقد استخدم لخصائصه العلاجية في شرق آسيا لأكثر من آلاف السنين. في الآونة الأخيرة ، يمكن للمرء أن يرى الاستخدام المتزايد للشاي الأخضر في مجال الجمال والعناية البشرة. وفقاً لمجموعة من الأبحاث الحديثة، لوحظ أن الشاي الأخضر يحتوي على بعض البوليفينول وخصائص مضادة للالتهابات والتي توفر العديد من الفوائد للبشرة.

الفوائد الرئيسية للشاي الأخضر للبشرة:
يعالج الجلد الجاف والتقشر
تساعد المكونات النشطة في الشاي الأخضر في علاج البشرة الجافة والمتقشرة. يوفر الرطوبة ويوحد لون البشرة. شرب الشاي الأخضر أو ​​الاستخدام الخارجي للمنتجات الغنية بالشاي الأخضر يساعد في علاج حالات مثل الصدفية.

يقلل الالتهاب
يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الاكسدة التي تقلل من تهيج الجلد كما يساعد في علاج التهاب الجلد. علامات الاحمرار والحكة والبقع الحمراء على جلدك هي علامات الشاي الأخضر

لتجميل البشرة
عند زيادة الالتهاب في بشرتك. اشرب كوب أو كوبين على الأقل من الشاي الأخضر في اليوم. مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تساعدك على الحصول على بشرة صحية ومشرقة.

يبطئ الشيخوخة
تساعد مادة الكاتيكين EGCG الموجودة في أوراق الشاي الأخضر وغيرها من الخصائص المضادة للسرطان في أوراق الشاي على إبطاء شيخوخة الجلد. يعيدون تنشيط خلايا الجلد المحتضرة ، مما يحافظ على بشرتك شابة ومنتعشة. يوافق الأشخاص الذين تناولوا الشاي الأخضر بانتظام لسنوات على تحسن شامل في بشرتهم.

يساعد في علاج البشرة الدهنية
يحتوي الشاي الأخضر على مادة التانينات التي تساعد في تقليص المسام مما يقلل من إفراز زيت الزهم. المشكلة التي يعاني منها الأشخاص ذوو البشرة الدهنية هي أن مسامهم تفرز كميات أكبر من زيت الزهم الذي يمتزج لاحقًا بالأوساخ والبكتيريا ويسبب التهيج وحب الشباب. شرب الشاي الأخضر يجفف المسام من الداخل ، مما يجعلك أقل عرضة للإصابة بحب الشباب.

خصائص التقشير
أوراق الشاي الأخضر المجففة لها ملمس كاشطة. يمكنك إعادة استخدام أوراق الشاي الأخضر المغلية من مشروبك لعمل قناع للوجه ، والذي سيضمن تقشير بشرتك بلطف. سيساعد مقشر الوجه هذا محلي الصنع على التخلص من خلايا الجلد الميتة والخشنة وكذلك الملوثات الزائدة والزيوت.

يوفر الحماية من أشعة الشمس
الشاي الأخضر غني بمضادات الالتهاب ومضادات الأكسدة ، مما يساعد في تقليل الأضرار التي يسببها التعرض الطويل للشمس. تظهر الأبحاث أن شرب 1-2 كوب من الشاي الأخضر فعال للغاية في امتصاص كل هذه الفوائد ويساعدك على محاربة التهيج لساعات طويلة في الهواء الطلق. يمكن للمرء أيضًا استخدام حماية SPF التي تحتوي على مستخلصات الشاي الأخضر.

يقلل من حب الشباب والرؤوس السوداء
يساعد البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر ، عند وضعه على الجلد ، في تقليل إفراز الدهون ، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب. قد يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. هذا يعني أن الشاي الأخضر يمكن أن يكون أداة مفيدة للسيطرة على نمو البكتيريا التي يمكن أن تسبب حب الشباب والرؤوس السوداء.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :