facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




لماذا تجد النساء صعوبة في مقاومة اشتهاء الأكل أكثر من الرجال؟


04-11-2020 10:09 AM

عمون - على الرغم من أن النساء لديهن المزيد من المعرفة حول النظام الغذائي والتركيز أكثر على الأكل النظيف ، فإن رحلتهن للتخلص من الكيلوجرامات أكثر صعوبة مقارنة بالرجال. أحد الأسباب الرئيسية هو عدم كفاءتهم لمقاومة الأطعمة الدسمة. صدق أو لا تصدق ، وفقًا للعلم ، الرجال أفضل في مقاومة طبق مليء بالطعام المغري مقارنة بالنساء.

الدليل الذي يدعم الادعاء
وفقًا لدراسة نُشرت في Proceedings of the National Academy of Sciences ، فإن الرجال أفضل من النساء في اتباع نظام غذائي ، مما يساعدهم على التخلص من الكيلوجرامات بشكل أسرع. تم التوصل إلى الاستنتاج بعد دراسة أجريت على مجموعة من 23 متطوعًا طُلب منهم الصيام ليوم واحد ثم قمع أفكارهم المتعلقة بالطعام. وجد أن المشاركين الذكور يعانون من آلام الجوع والرغبة الشديدة أقل مقارنة بالإناث. من خلال مسح الدماغ ، تم الكشف عن أن الرجال لديهم نشاط أقل بكثير من النساء في جزء من الدماغ مرتبط بالرغبة في الطعام.

لماذا يحدث هذا؟
وفقًا للدراسة ، فإن الرجال أكثر تفكيرًا ويميلون إلى الالتزام أكثر مقارنة بالنساء. عندما يلتزمون باتباع نظام غذائي صحي، فإنهم يحاولون الالتزام به. إنهم لا يستسلمون بسهولة لإغراءات الطعام وهم ممتازون في مقاومة رغباتهم الشديدة. السبب الثاني هو هرموناتهم. النساء لديهن المزيد من هرمون الاستروجين مقارنة بالرجال. يعزز هذا الهرمون زيادة الوزن ويجعل من الصعب عليهم التخلص من الكيلوجرامات. علاوة على ذلك ، فإن النساء أيضًا لديهن رغبة أكبر لتناول الطعام الدسم أثناء الدورة الشهرية.

كيفية مقاومة الرغبة في التخلص من الكيلوجرامات
بادئ ذي بدء ، تقبل حقيقة أن فقدان الوزن لا يتم تحديده فقط من خلال عاداتك في تناول الطعام وممارسة الرياضة. بل يتأثر بالكثير من الأشياء. كل شخص لديه رحلة مميزة لفقدان الوزن. لذلك ، لا داعي للقلق إذا كان الشخص الآخر يفقد الكيلوجرامات بشكل أسرع مقارنة بك. يجب أن تركز على نفسك وأن تظل متحمسًا للوصول إلى أهدافك.

إذا كنت تتوق إلى طعامك المفضل ، فحاول ان تتناول بضع لقيمات منه أحيانًا. لكن افعل ذلك بأفضل طريقة ممكنة للبقاء على المسار الصحيح. مثلا تناول كعكة الجزر المفضلة ولكن اقسمها الى نصفين وتناول الكمية المخصصة لك فقط.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :