facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رقم قياسي جديد لمنطاد جوجل


30-10-2020 07:54 PM

عمون - كشفت شركة جوجل أن منطادها الخاص ببث الإنترنت للمناطق النائية في أي مكان بالعالم استطاع القيام برحلة حول الأرض في زمن قياسي.

وقالت شركة Loon التابعة لجوجل إن المنطاد الخاص ببث الإنترنت، سجل رقما قياسيا جديدا في مدة بقائه معلقا في الهواء بلغت 312 يوما.

هذا المنطاد تم إطلاقه في ايار 2019 من بورتوريكو ووصل إلى بيرو، حيث أنشأ في إحدى المناطق شبكة لاسلكية لبث الإنترنت. وظل المنطاد هناك مدة ثلاثة أشهر، بعدها بدأ يدور حول الأرض مرورا بجنوب المحيط الأطلسي والهندي والهادئ، وفي عام 2020 هبط على الأرض في المكسيك.

وتأتي هذه الرحلة في إطار "المشروع لوون" وهو مبادرة من جوجل لتوصيل خدمة الإنترنت إلى أي مكان في العالم عن طريق مناطيد تنقل إشارة الإنترنت وتحلق على ارتفاعات شاهقة.

هذه المناطيد تعمل بالطاقة الشمسية ويتم التحكم فيها عن بعد ويمكنها التحليق على ارتفاعات شاهقة تصل إلى أكثر من 12 ميلا فوق سطح الأرض. وتعمل هذه المناطيد بنفس فكرة الأقمار الصناعية، حيث إنها مزودة بهوائيات خاصة ويمكنها توصيل خدمة الإنترنت إلى محطات استقبال على الأرض.

وأعلنت جوجل أنها لن تتوقف عند هذه النتائج، بل ستعمل على زيادة القدرة الذاتية للمنطاد ليعمل على ارتفاع حوالي 18 كيلومترا فترات أطول.

ومن المفترض في حال نجاح هذا المشروع واستخدامه تجاريا، فإن مثل هذه المناطيد ستوفر الإنترنت للمناطق النائية في جميع أنحاء العالم بسرعة مماثلة لـ4G.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :