facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 أطعمة غنية بالزنك لتقوية مناعتك


26-10-2020 09:56 AM

عمون - منذ ظهور جائحة الفيروس التاجي ، كان هناك الكثير من الضجة حول الزنك. تشير الدراسات إلى أن هذا المعدن يلعب دورًا مهمًا في تعزيز مناعتنا. تلعب المغذيات دورًا مهمًا في الهضم وعمل الأعصاب والحفاظ على عملية التمثيل الغذائي. وبالتالي فأن الزنك عنصر غذائي مهم نحتاج إليه جميعًا في نظامنا الغذائي اليومي.

تتراوح الجرعة اليومية الموصى بها من الزنك من 8 ملليغرام إلى 13 ملليغرام للبالغين. تختلف القيمة حسب جنسك ، وإذا كنت حامل أو مرضعة. مع بداية فصل الشتاء ، من المهم الحصول على كمية كافية من الزنك في نظامك الغذائي اليومي لمحاربة الأنفلونزا والالتهابات الأخرى.

فيما يلي خمسة أطعمة غنية بالزنك ، يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي اليومي.

الفول السوداني
الفول السوداني مصدر رخيص ولذيذ للزنك. من السهل إدخال الفول السوداني في نظامك الغذائي اليومي ، فهو المفضل لدى الجميع.

يمكنك رش القليل منه على السلطة أو دهن زبدة الفول السوداني على التفاح أو الخبز أو استمتع بهما بمفردك. هذه مصدر مهم للزنك للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا صارمًا.

الحمص
يحتوي الحمص على كمية مناسبة من هذه المغذيات المعززة للمناعة. لإضافة المزيد من الحمص إلى النظام الغذائي ، يمكنك استخدامه كساندويتش أو تناوله مع رقائق البطاطا.

الحمص غني أيضًا بمضادات الأكسدة والألياف ومختلف العناصر الغذائية الأخرى.

البيض
يحتوي البيض على كمية معتدلة من الزنك ويمكن أن يساعدك في تحقيق الهدف اليومي. تحتوي بيضة واحدة كبيرة على 5 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها.

تحتوي بيضة واحدة كبيرة على 77 سعرة حرارية و 6 جرامات من البروتين و 5 جرامات من الدهون الصحية والعديد من المعادن والفيتامينات الأخرى ، بما في ذلك السيلينيوم وفيتامين ب.

البقول
تحتوي البقوليات مثل العدس والحمص والفاصوليا على كمية كبيرة من الزنك. 100 جرام من العدس المطبوخ يحتوي على 12 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها من الزنك.

لكن البقوليات تحتوي أيضًا على فيتات ، مما يمنع امتصاص الزنك والمعادن الأخرى. هذا هو السبب في عدم امتصاص الزنك من البقوليات بشكل جيد مثل الزنك من مصادر أخرى. تعتبر البقوليات أيضًا مصدرًا غنيًا للألياف والبروتين.

المحار
المحار الصغير المتواضع غني بالزنك. 3 اونسات من المحار تحتوي على 600 بالمائة من حاجة الجسم الموصى بها من الزنك. كما يعمل المحار على زيادة ودعم جهاز المناعة لديك بالأحماض الدهنية والاوميغا 3 .

الدجاج
إلى جانب العديد من العناصر الغذائية المهمة الأخرى ، يوفر لك الدجاج أيضًا كمية مناسبة من الزنك. يمكنك تناول حساء الدجاج أو الدجاج المشوي أو بعض تكا الدجاج للحصول على جرعتك اليومية من الزنك.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :